عربي ودولي

تسبب بتقطع خدمة الاتصالات عن عدة مناطق في صعدة … طيران العدوان السعودي يشن عشرات الغارات على اليمن

| وكالات

شن تحالف قوى العدوان السعودي عشرات الغارات الجوية على مناطق مختلفة في اليمن، وقد استهدف البعض منها شبكات الاتصالات ما أدى إلى قطع خدمة الاتصالات عن عدة مناطق في محافظة صعدة.
وذكر موقع «المسيرة» أمس الإثنين أن طيران العدوان السعودي شن بعد منتصف ليل الأحد/ الإثنين، غارة على شبكة الاتصالات في جبل عجلة بمديرية حيدان صعدة، واستهدف بثلاث غارات شبكة الاتصالات في منطقة علاف بمديرية سحار، وبأربع غارات شبكة الاتصالات في منطقة العبدين.
كما شن طيران العدوان صباح أمس الإثنين غارة استهدفت شبكة الاتصالات في مديرية رازح، ودمر طيران العدوان خلال اليومين الماضيين عدة شبكات للاتصالات في محافظات صعدة وعمران والجوف.
وأدانت وزارة الاتصالات استهداف طيران تحالف العدوان السعودي لشبكات ومحطات وأبراج الاتصالات في محافظات صعدة وعمران والجوف.
وقالت الوزارة في بيان لها: «إن استهداف شبكات الاتصالات يكشف قبح أفعال العدوان وأهدافه الإجرامية الخبيثة ضد شعبنا ومقدراته وحرمانه من كل الخدمات الضرورية»، موضحة أن استهداف العدوان لخدمات الاتصالات ومنشآتها يحرم عشرات الآلاف من المواطنين من الخدمات الأساسية للاتصالات ويضاعف معاناتهم.
وحملت الوزارة دول العدوان وعلى رأسها أميركا المسؤولية القانونية والأخلاقية عن استهداف منشآت الاتصالات وما يترتب عليها، مستنكرة في الوقت ذاته صمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي عن جرائم العدوان وتماديه في قتل المدنيين وتدمير البنية التحتية.
وفي السياق نقلت وكالة «سبأ» عن مصدر أمني بمحافظة الحديدة قوله إن طيران العدوان شن، أمس الإثنين، أربع غارات على مديريتي التحيتا والجراحي.
وأوضح المصدر أن قوى العدوان ارتكبت 107 خروقات بينها استحداث تحصينات قتالية وتحليق للطائرات الحربية والتجسسية، و21 خرقاً بقصف مدفعي و72 بالأعيرة النارية المختلفة.
وأفاد بأن الطيران شن 30 غارة على مديريتي عين وعسيلان بمحافظة شبوة، وغارة على منطقة اليتمة في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.
وشن طيران العدوان 12 غارة على منطقة البلق في مديرية الوادي، وغارتين على مديرية الجوبة بمحافظة مأرب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن