سورية

تدريبات للجيش قرب مدينة السويداء تحاكي تحرير بلدة من قبضة مسلحين

| وكالات

أجرى عناصر من قوات الجيش العربي السوري تدريباً قرب مدينة السويداء يحاكي قتالاً حقيقياً لتحرير بلدة من قبضة مسلحين، وذلك تحت إشراف مدربين روس أشادوا بنجاح تلك التدريبات.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية، أمس عن ممثل القوات الروسية في سورية، أليكسي زاخاروف، أن عناصر الجيش نفذوا تدريبهم التكتيكي الجديد الذي يحاكي القتال الحقيقي قرب مدينة السويداء تحت إشراف المدربين الروس الذين أشادوا بنجاح عناصر الجيش في تحقيق أهداف التدريب.

وقالت الوكالة: «تضمنت فعاليات التدريب الذي أجرته وحدات من القوات المسلحة السورية تضم راجمات الصواريخ ومدافع الهاون والدبابات قيام القوات السورية بتحرير البلدة من سيطرة المسلحين».

وأضافت: «استعان المتدربون بالطائرات المسيرة التي استخدمت، مثلاً، في قصف مواقع العدو الافتراضي بالقذائف الصاروخية، مما أتاحت استخدام القذائف الصاروخة بفعالية».

كما نقلت الوكالة عن ممثل القوات المسلحة السورية، عمر علي: أن «راجمة الصواريخ تستطيع أن تطلق 40 صاروخاً في وقت واحد تقريباً، ولكن ليس ضرورياً أن يفعلوا ذلك دائماً لأن المعلومات التي يحصلون عليها من الطائرات المسيرة والتي تحدد مدى تحصين المواقع اللازم ضربها تتيح لهم أن يكتفوا بإطلاق صاروخ أو صاروخين لتدمير الموقع».

وبين الحين والآخر تجري تدريبات عسكرية مشتركة بمختلف صنوف الأسلحة بين قوات الجيش العربي السوري والقوات الروسية، وذلك في إطار تطوير مهاراتهما لدحر الإرهاب من البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن