ثقافة وفن

أسرة مسلسل «حوازيق» تحتفي بحضور الفنان القدير دريد لحام بميلاد النجمة سلمى المصري … رشاد كوكش لـ«الوطن»: نطرح وجبة مسلية قد تعود بنا لكوميديا الزمن الجميل

| سارة سلامة - تصوير: مصطفى سالم

احتفلت أسرة مسلسل «حوازيق» بعيد ميلاد النجمة القديرة سلمى المصري، حيث يصادف مولدها في 10/1، وبحضور أبرز نجوم العمل مثل وائل رمضان، حسام تحسين بيك، علا باشا، غادة بشور، غسان عذب، حسام الشاه، فاتن شاهين، وحضور دريد لحام ووفاء موصلي وأسامة الروماني.

والعمل يقدم أنموذجاً كوميدياً في وقت ابتعد الكثيرون عن تلك الأعمال لأنها وبحسب النقاد تحتاج إلى عناصر خاصة كوجود نص جيد وممثلين يبرعون في أداء المشهد الكوميدي وإخراج وإنتاج يليق بها، اليوم طاقم حوازيق متفائل ويعدنا أكثر بعمل يكون على مستوى الأعمال الكوميدية السورية في أيام الزمن الجميل وأننا سنكون على موعد مع وجبة رمضانية خفيفة مسلية قريبة من الناس.. في زيارتنا إلى فندق انانا حيث يجتمع صناع العمل التقينا أبرز الحاضرين وتحدثنا عن العمل والكوميديا والأدوار وخصوصية الاحتفاء بالنجمة سلمى المصري:

تاريخ كبير

والبداية كانت مع مخرج العمل رشاد كوكش الذي قال: إن «الاحتفاء اليوم بالنجمة سلمى المصري هو واجب لأنها تستحق الاحتفاء، وواجبنا تجاه أي فنان سوري بهذا العمر وله تاريخ كبير، فهي فنانة وإنسانة.

وفي العمل تكون صاحبة هذا الفندق وتتعامل بطريقة جميلة مع النزلاء وتجسد حالة من الحزن والفرح والضحك من خلال علاقتها بأولادها وإخوتها ومع الضيوف يحملون جميعاً معاناة إنسانية فيها شيء من الكوميديا، ورغم أن الطرح الكوميدي في هذا الوقت ليس سهلاً إلا أنني متفائل بهذه التجربة أرصد لها المزيد من الجهد والتعب مع نجوم حقيقيين أعتقد أنهم على قدر المسؤولية».

وعبرت سلمى المصري عن حبها وامتنانها لوجود ناس تحبها يملؤون حياتها بالحب والحنان وهذا هو الرصيد الحقيقي الذي تحصده في مسيرتها قائلة: «سعيدة اليوم بوجود هذا الكم من الحب في حياتي، وشخصيتي في عمل حوازيق هي أم مطيع صاحبة الفندق ولكن تحمل لها كل غرفة قصة وحكاية حقيقية وهذا سنراه من خلال الحلقات، والعمل اجتماعي لايت كوميدي يحمل الكثير من المواقف الطريفة التي تحدث مع كل زائر، أتمنى أن ينال إعجاب الجمهور الذي ينتظر بشغف أي مشروع كوميدي».

رسم الضحكة

أما حسام تحسين بيك فقال: إن «اليوم فرحتنا تزيد مع عيد الزميلة النجمة سلمى المصري وأتمنى لها أطيب الأمنيات، هي صديقة عزيزة قديمة، وعن العمل أكد تحسين بيك أن «الناس اليوم بحاجة إلى الكوميديا والضحكة وأتمنى من الكتّاب أن يتوجهوا لرسم الضحكة والابتسامة على وجوه الناس في ظل هذه الظروف، وأنا دوري في العمل فهو شخص له في هذا المكان ذكريات ويعود إلى هذا المكان بسبب ذكرياته».

وائل رمضان بين أنه: «في البداية سأتمنى كل الأمنيات الجميلة لنجمتنا سلمى المصري هي فنانة وإنسانة قريبة من القلب ومحبة، وبالنسبة لشخصيتي في حوازيق أنا لا أرى التجربة كوميديا بحتة إنما هناك نص مكتوب بشكل ظريف وأتمنى أن يصل للناس ويلقى الإعجاب، وحقيقة الشخصية أحببتها جداً على الورق وأشعر أن هناك تقاطعات بيني وبينها فهي تذهب باتجاه التراجيدي الكوميدي اللايت».

علا باشا تقول إنها «بالبداية سأقول لحبلاسة الشام سلمى المصري كما تحب أن تنادى كل الأمنيات بالمحبة والخير، وفيما يخص مسلسل «حوازيق» أجسد دور مطيعة ابنة سلمى المصري، وهي شخصية لطيفة وهادئة وتتعرض للكثير من المواقف في طبيعة هذه العائلة ولكنها تعالجها بطريقتها.

وسعيدة جداً بالتجربة الكوميدية لأنني في الحياة أحب النكتة والمزاح وأعتقد أنني أتقنها جيداً».

تطلعات الشارع السوري

كاتب العمل زياد ساري يقول: «نطرح اليوم هذا العمل بعنوان يمكن أن يحمل الفرح والحزن في آن معاً وهي الحزقة، ونعمل على تقديم عمل بمواصفات تكون على مستوى تطلعات الشارع السوري هذا خيارنا، ومع النجوم اليوم وطاقم العمل نجهز لعمل يرتقي للفن السوري».

منتج العمل فراس الجاجة يقول: «نحتفي اليوم بالنجمة سلمى المصري لأنها تستحق وهو واجب شكر الناس على عطائهم الممتد على مستوى التاريخ، فهي شكلت بصمة رائعة على مدى مشوارها الفني، أما بالرجوع للعمل فإذا قلنا كل الأعمال التي ندخل فيها كإنتاج هي مجازفة فما بالك العمل الكوميدي إلا أنني على ثقة بالمادة التي تقدم أنها ستكون على محمل الجدية وسأعد المشاهدين في رمضان بوجبة خفيفة سلسة قريبة إلى قلوبهم».

والعمل من بطولة سلمى المصري، وائل رمضان، فاتح سلمان، رونالدو خزوم، علا باشا، زينة بارافي ويشهد ضيوف العمل أسماء مهمة أبرزهم: سامية الجزائري، حسام تحسين بيك، أمل عرفة، غسان عذب، غادة بشور. ويحمل المسلسل الطابع الكوميدي الاجتماعي حيث يبدو أنه سيكون مادة درامية دسمة ينتظرها الجمهور في رمضان 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن