عربي ودولي

الدفاعات اليمنية تسقط طائرة تجسس مقاتلة لتحالف العدوان في أجواء شبوة

| وكالات

أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية، أمس الثلاثاء، طائرة تجسس مسلحة تابعة لقوى العدوان السعودي في أجواء محافظة شبوة، في ثاني عملية إسقاط لطائرة من ذات النوع خلال أقل من أسبوع، في وقت شن طيران تحالف العدوان 55 غارة على خمس محافظات يمنية خلال 24 ساعة.

ونقل موقع «المسيرة» عن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع قوله في بيان: تمكنت دفاعاتنا الجوية من إسقاط طائرة تجسسية مسلحة نوع وينغ لونغ2، صينية الصنع تابعة لسلاح الجو الإماراتي، وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية صباح (أمس) في أجواء مديرية عين بمحافظة شبوة».

وأشار العميد سريع إلى أن عملية إسقاط الطائرة تمت بصاروخ أرض جو محلي الصنع.

وأسقطت الدفاعات الجوية اليمنية، الأربعاء الماضي، طائرة تجسس مقاتلة صينية الصنع نوع «وينغ لونغ2» تابعة للقوات الإماراتية خلال قيامها بأعمال عدائية في أجواء مديرية عسيلان محافظة شبوة.

و«وينغ لونغ 2» طائرة من دون طيار، صينية الصنع، ويبلغ طولها 11 متراً، وطول جناحيها 20.5 متراً، أما ارتفاعها فهو 4.1 أمتار، ووزنها أربعة أطنان و200 كيلوجرام، وبإمكانها الطيران بسرعة 370 كم/ ساعة.

وتعد طائرة وينغ لونغ 2 نسخة محسنة من طائرة وينغ لونغ 1 «وهي طائرة من دون طيار».

الى ذلك نقلت وكالة «سبأ» أمس الثلاثاء عن مصدر أمني يمني قوله إن قوى العدوان السعودي شنت 55 غارة على خمس محافظات خلال 24 ساعة الماضية، وارتكبت 93 خرقاً بينها استحداث تحصينات قتالية وقصف بمختلف الأسلحة، وهجمتان للطائرات التجسسية.

وأكد المصدر إصابة طفل بجروح بليغة بشظايا قذيفة مدفعية أطلقها مرتزقة العدوان على منزلهم في مديرية حيس.

وبيّن المصدر أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، وغارتين على مديرية الجراحي بالمحافظة نفسها.

وأفاد المصدر أن طيران العدوان شن في محافظة صعدة، أربع غارات استهدفت شبكة الاتصالات في منطقة العبدين، وثلاث غارات على شبكة الاتصالات في منطقة علاف بمديرية سحار.

كما شن الطيران غارة على شبكة الاتصالات في جبل عجلة بمديرية حيدان، وغارة على شبكة الاتصالات في مديرية رازح، وغارة على مديرية كتاف، وذكر أن طيران العدوان شن 20 غارة على مديريتي عين وحريب بمحافظة شبوة، و14 غارة على مديرية الوادي، وأربع غارات على مديرية الجوبة في محافظة مأرب، كما استهدف طيران العدوان بثلاث غارات منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن