عربي ودولي

تدمير 102 آلية في شبوة خلال الأيام الماضية … القوات اليمنية: مقتل وجرح أكثر من 1300 من مرتزقة قوى العدوان

| وكالات

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، أمس الأربعاء، مقتل وجرح أكثر من 1300 من مرتزقة قوى العدوان السعودي، وتدمير 102 آلية في محافظة شبوة خلال الأيام الماضية.
ونقل موقع «المسيرة» عن الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، قوله في بيان إن عدد القتلى في صفوف المرتزقة بلغ أكثر من 515 قتيلاً بينهم قادة، وعدد الجرحى تجاوز 850 جريحاً وأكثر من 200 مفقود.
وأشار إلى أن الخسائر المادية بلغت أكثر من 102 آلية ومدرعة، إضافة إلى تدمير عدد من المدافع الكبيرة والمتطورة.
وبين سريع أن المرتزقة تلقوا العشرات من الضربات الصاروخية التي استهدفت تجمعاتهم وخلفت أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى في صفوفهم، لافتة إلى أنه سوف يتم توزيع تفاصيل ذلك لاحقاً.
وأكد جهوزية القوات المسلحة الكاملة للدفاع عن البلد والشعب ومواجهة التصعيد الكبير للعدو حتى يتحقق النصر.
الى ذلك نقلت وكالة «سبأ» عن مصدر أمني بمحافظة صعدة قوله: إن طيران العدوان شن ثلاث غارات على خزانات المياه في حقل تلمص بمدينة صعدة محدثاً أضراراً فيها.
وأشار المصدر إلى أن الطيران المعادي عاود استهدف شبكة الاتصالات في منطقة العبدين بغارتين، واستهدف بغارة شبكة الاتصالات في مديرية الحشوة بعد ساعات من قصف شبكات الاتصالات في مناطق العبدين، وعلاف، وجبل عجلة بمديرية حيدان.
من جهة ثانية أكد رئيس الوفد الوطني اليمني محمد عبدالسلام، أن إقرار ناطق العدوان تركي المالكي على فضيحته المدوية باختلاق مقاطع لمواقع صواريخ غير موجودة إلا في الأفلام وتسميته هامش خطأ، مثير للضحك والشفقة في آن واحد.
ونقل موقع «المسيرة» عن عبدالسلام قوله في رد على ناطق العدوان في تغريدة له على تويتر: «أي هامش خطأ ذلك الذي ضحاياه مدنيون ويتكرر كل مرة كنتيجة طبيعية لعدوان غاشم هو أكبر خطأ وأكبر خطيئة ترتكب بدعم أميركي ضد شعبنا العزيز».
وكان المالكي أعلن في مؤتمر صحفي أن «قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤكد نهجها الدائم والثابت فيما يخص المسار العملياتي أو الإعلامي، ونحن لا نجد حرجاً إذا كان هناك أي أمر يحتاج إلى تصحيح، وهذا من الالتزام الأدبي والأخلاقي أن يكون هناك تصحيح.. الفيديو مرر بطريقة مغلوطة من أحد المصادر.. نحن نتعامل في منطقة عمليات، ولدينا الكثير من المصادر، وهذا يأتي ضمن الخطأ الهامشي للتعامل مع المصادر».
ونشر تحالف العدوان السعودي في التاسع من الشهر الحالي فيديو قال فيه إنها مشاهد لـ«موقع تجميع وتركيب الصواريخ الباليستية في ميناء الحديدة»، ليتبيّن أن هذه المشاهد مقتطعة من فيلم «Severe Clear»، وتحديداً بعد ساعة و9 دقائق و54 ثانية من بدء الفيلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن