رياضة

كرة الفتوة قبل استئناف الدوري السوري الممتاز … غيابات مؤثرة وإصرار على العودة من حمص بالغلة الوفيرة

| الوطن - شادي علوش

وسط غيابات مؤثرة، وبطموح استمرار النتائج الإيجابية التي حققها الفريق مؤخراً، تغادر بعثة رجال الفتوة إلى حمص صباح اليوم الخميس لملاقاة الكرامة، في المرحلة العاشرة من منافسات الدوري السوري الممتاز.

الفتوة الذي نجح مؤخراً بنيل لقب «بطل الريمونتادات» بعد أن حقق منها أربعاً في آخر خمس مباريات استفاد على أثرها من سبع نقاط من أصل ١٢ نقطة هي حصيلته الرقمية حتى الآن.

فبعد أن قلب تأخره أمام النواعير بهدف إلى فوز بهدفين، استطاع في المرحلة التالية تعديل النتيجة أمام الوحدة من التأخر بهدفين إلى التعديل قبل أن يخسر بركلة جزاء مثيرة للجدل.

وبعد الفوز الصريح على حطين بثلاثية لهدف، عاد أزرق الدير لهواية الريمونتادات حين أدرك التعادل بهدفين في شباك جبلة سجلا في الوقت الضائع، ومن ثم الفوز على عفرين بنتيجة ٢/٣ بفضل هدفين سجلا أيضاً في الوقت الضائع.

تلك النتائج الجيدة واستمرار العزيمة والروح أدخل الاطمئنان إلى قلوب جماهير النادي بعد بداية غير مشجعة، وبات الطموح يتركز نحو التقدم أكثر على سلم الترتيب.

مواجهة الكرامة سيذهب إليها الفتوة بغيابات مؤثرة بعد إصابة عبيدة السقي وهادي الملط وعدم شفاء نجم الوسط عدي الجفال وزميله ولات عمي بالصورة المطلوبة، بالإضافة لحرمان المهاجم الشاب عبد الرحمن الحسين، وتأخر عودة لاعب الوسط وسيم جفلة من خارج البلاد.

تلك الغيابات استشعر معها الجهاز الفني لكرة الأزرق بالقلق، وخاصة أنه سيواجه خصماً كبيراً بجلد تدريبي جديد وعلى أرضه وبين جماهيره المتعطشة للفوز، رغم تأكيدات جاهزية بقية العناصر والقدرة لدى البلاد على سد الفراغ.

المدرب أحمد جلاد وفي تصريح خاص لـ«الوطن» قال: الكرامة خصم كبير، يضم في صفوفه عدداً كبيراً من النجوم، وبقيادة مدرب خبير، ونحن أساساً نحترم جميع الخصوم، ونأمل بأن نقدم مع الكرامة مباراة جميلة، نعاني من غيابات مؤثرة ولكن الثقة الكبيرة موجودة بجميع عناصر الفريق، ونأمل بتحقيق نتيجة إيجابية، وأرى أن فريقي قادر على تحقيقها.

ويتابع الجلاد: لدينا تصور كامل عن فريق الكرامة وعملنا في التدريبات الأخيرة على وضع الأسلوب المناسب لهذه المباراة، ما نأمله وما أطلبه من لاعبي الفريق هو الحضور الذهني والتركيز طوال أوقات المباراة.

جدير بالذكر، أن الفتوة لعب مؤخراً مباراة تجريبية أمام نادي جرمانا المتأهل للدور النهائي من منافسات دوري الدرجة الأولى وانتهت المباراة بفوز الفتوة 3/2 وأشرك الجلاد في تلك المباراة جميع العناصر الشابة.

وتجدر الإشارة إلى أن الكرامة والفتوة تقابلا مرتين في الموسم الماضي فاز الكرامة ذهاباً بهدف في دمشق سجله علي رمضان، وتعادلا إياباً بهدف لعمرو جنيات مقابل هدف لمحمد هزاع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن