الأولى

طباع: رسالة للتأكيد على قدرة ذوي الاحتياجات الخاصة القيام بأي عمل.. الوزير الطفل: تحقق حلمي … وزارة التربية بعهدة شباب الأولمبياد السوري لأربع ساعات

| محمود الصالح

مبادرة نوعية نفذتها وزارة التربية بالتعاون مع مؤسسة الأولمبياد السوري الخاص، تمثلت في تسليم 16 طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة لمهام عليا في وزارة التربية ابتداء من مهمة وزير التربية ومعاونيه وعدد من المديرين المركزيين، وعلى الرغم من رمزية هذه المبادرة إلا أنها كانت ذات معنى ومدلول إنساني وتربوي كبير.

شارك في الفعالية التي تقام لأول مرة في سورية 16 لاعباً من فئات عمرية مختلفة من مصابي «متلازمة داون» المشاركين في برنامج القادة ضمن مؤسسة الأولمبياد السوري الخاص.

الطفل الوزير حمزه ديب أكد أن حلمه تحقق من خلال هذه المبادرة، وقد استمع إلى مطالب المراجعين لوزارة التربية وقام بدوره كوزير لمدة أربع ساعات.

وزير التربية دارم طباع في تصريح خاص لــ«الوطن» أكد أن الفكرة الأساسية لهذه المبادرة هي أن يقوم هؤلاء الأشخاص باستلام قمة الهرم في الوزارة، وأن يتعرفوا على عملها ومهامها، وأن يعطوا انعكاساً للمجتمع أن الطفل ذا الاحتياج الخاص قادر على تسلم أي مهمة.

وأكد رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأولمبياد السوري الخاص طريف قوطرش أن الرسالة الأساسية لهذه المبادرة هي دمج هؤلاء الأطفال في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن