رياضة

«المحاربون» على أهبة الاستعداد

| الجزائر- جمال الدين عزوز

بعد النتيجة التي وصفها الكثير من المتابعين لمشوار محاربي الصحراء بالمخيبة وهذا طبعاً بالنظر للمستوى المتميز الذي يحضر فيه أبناء بلماضي. دق الطاقم الفني للمنتخب ناقوس الخطر معلناً بذلك الدخول بجد في سلسلة التحضيرات للمواجهة المرتقبة سهرة اليوم أمام منتخب غينيا الاستوائية.

وقال بلماضي: مباراة سيراليون باتت من الماضي، ودعا كتيبة محاربيه إلى العمل من أجل نسيانها، مؤكداً في سياق حديثه للاعبين ضرورة التركيز بشكل جيد عندما يواجهون منتخب غينيا الاستوائية واصفاً هذه المواجهة بالمصيرية، وستحمل في ثناياها بلوغ المباراة السادسة والثلاثين على التوالي من دون خسارة.

نقاط القوة والضعف

ومن أجل الوقوف على طريقة لعب منتخب غينيا الاستوائية فقد حرص الطاقم الفني للمنتخب بقيادة جمال بلماضي على حضور المواجهة التي جمعت غينيا الاستوائيه بمنتخب كوت ديفوار والتي انتهت بفوز الأفيال (1-0).

وسمحت هذه المواجهة لبلماضي من الوقوف على المستوى الحقيقي لمنتخب غينيا الاستوائية من خلال دراسة نقاط القوة والضعف لهذا المنتخب. وبحسب ما تم تداوله فإن بلماضي قد عمل على إيجاد الحلول للإيقاع بمنتخب غينيا الاستوائية.

نصائح.. وتحذيرات

في المقابل وكما هو معروف عن جمال بلماضي فقد دأب طوال تدريبات «الخضر» على الاقتراب من لاعبيه بغية تقديم النصائح والتوجيهات للبعض منهم الذين قد يعول عليهم خلال مواجهة هذا الأحد كما عمل بلماضي وكذا الطاقم الفني والطبي للمنتخب للوقوف على استعدادات اللاعبين لاسيما الذين يعانون من التعب والإرهاق. وقد حرص بلماضي على تحذير لاعبيه من مغبة الوقوع في «شباك» التسرع والنرفزة وخاصة أنهم يواجهون منتخباً سيرمي بكل ثقله خلال هذه المواجهة المصيرية التي يلعب فيها المنافس من دون ضغوط.

رسالة الرئيس

بحسب ما استقيناه من كواليس المنتخب فإن أجواء مميزة وروحاً معنوية كبيرة تسود بين اللاعبين ولاسيما بعد تلقي المنتخب لرسالة تشجيع ومساندة من رئيس الجمهورية الذي حرص من خلالها على تشجيع المنتخب والرفع من معنوياته خلال مشواره ضمن هذا المكان.

بلومي ودراجي.. وحديث عن المنتخب

وبالعودة إلى مواجهة سيراليون فقد أكد نجم المنتخب الجزائري وأحد صانعي ملحمة خيخون – الأخضر بلومي- خلال اتصال هاتفي معه بأن هذا التعثر ما هو إلا «كبوة جواد» فقط وقد أكد بلومي أن رفاق- محرز- بإمكانهم الفوز والمرور للدور الثاني كما عودونا.

حفيظ دراجي أحد كبار معلقي بي إن سبورت القطرية أكد بدوره أن «محاربي الصحراء» يمتلكون الحلول والروح المعنوية الكبيرة التي تسمح لهم بالعودة في النتيجة. وعن مواجهة سهرة هذا الأحد فقد أكد – دراجي – بأنه لا بديل لرفاق الكابتن محرز عن الفوز، وخاصة أن المنتخب الجزائري يعشق التحديات في مثل هذه المناسبات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن