رياضة

الدوري الكروي الممتاز في أسبوعه العاشر.. الوثبة يصطاد الحوت وينفرد بالصدارة مؤقتاً … الوقت القاتل أسعد الجيش والوحدة.. حرجلة يعرقل تشرين والشرطة يجتاح عفرين

| ناصر النجار

خدمت نتائج مباريات الأسبوع العاشر من ذهاب دوري كرة المحترفين الفرق الكبيرة التي كانت غلتها وفيرة وكانت ضحكتها كبيرة لتعثر المنافس الأكبر على الصدارة تشرين الذي عاد من جلاء دمشق متعادلاً مع حرجلة بهدفين لمثلهما، هذا التعادل قد يدفع تشرين ضريبته غالياً لأنه منح الفرق المنافسة نقطتين مجانيتين،

الوثبة طار بالصدارة بفوز كبير على حطين باللاذقية بهدفين نظيفين جاءا بالشوط الثاني مؤكداً أن اللياقة البدنية أسعفته وأرهقت حطين، والجيش ابتسم كثيراً بهدف قاتل منحه النقاط الثلاث على أمل الارتقاء نحو الأمام والعودة إلى ساحة المنافسة، ومثله كان الوحدة الذي فرح بالجزاء التي حرمت النواعير من تعادل كان يستحقه بنظر عشاقه.

تشرين حافظ على سجله خالياً من الهزائم وكذلك جبلة الذي حقق فوزاً بطعم العسل منتصراً على الاتحاد، الفوز كان ثميناً لأنه جاء بعد تعادلات مريرة ولأنه أوقف انتصارات الاتحاد الذي قدم ليحقق فوزاً آخر لكنه عاد يجر أذيال الخيبة بخسارة مستحقة بعد أداء لم يرتق إلى مستوى عراقة الاتحاد وتاريخه.

لا غالب ولا مغلوب نتيجة الكرامة مع الفتوة، والنتيجة تحسب لمصلحة الضيف وهي محبطة للكرامة الذي وضعته بمنتصف السلم مبتعداً عن الكبار وعن آمال المنافسة.

في حلب كانت غارات الشرطة مكللة بالنجاح وقد عاد من قمة المتأخرين محملاً بالغنائم ونقاط المباراة الثلاث المضاعفة، وبقي عفرين حزيناً بمركزه الأخير دون أي فوز حتى الآن.

الصورة بعد مباريات هذه المرحلة أفرزت فرق الدوري إلى ثلاثة مواقع.

الموقع الأول يحتله كبار الدوري الوثبة وتشرين والجيش والوحدة وآمال المنافسة على اللقب باتت محصورة بين هذه الفرق في الوقت الحالي.

الموقع الثاني تحتله فرق الوسط وهي كثيرة وتضم الكرامة وجبلة وحرجلة والاتحاد والطليعة والفتوة.

والموقع الثالث يضم الفرق الهاربة من الهبوط وهي أربعة: الشرطة وحطين والنواعير وعفرين.

هذه المواقع قابلة للتغيير باستمرار وهي رهن النتائج القادمة، لكنها قد تبقى على هذه الصورة حتى نهاية الذهاب الذي تبقى منه ثلاث مراحل وبعدها لكل حادث حديث.

ما زالت أرقام الدوري غير مبشرة وما زالت المباريات دون الأداء المطلوب، والأهداف المسجلة في هذه المرحلة والبالغة 15 هدفاً تدل بلا شك على العقم الهجومي فلم نشهد تسجيل أكثر من هدفين لفرق الوثبة وتشرين وحرجلة والشرطة وجبلة، في حين سجلت فرق الجيش والوحدة والاتحاد والكرامة والفتوة هدفاً واحداً وفشلت فرق النواعير والطليعة وحطين وعفرين بوضع اسمها على قائمة المسجلين.

ركلات الجزاء كانت أربعاً هذا الأسبوع فسجل للوحدة أيمن عكيل ولجبلة عبد الإله حفيان ولحرجلة محمد شريفة وأضاع أحمد العمير لاعب الكرامة الركلة الرابعة، وشهدت المباريات السبع بطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب مدافع عفرين المخضرم عبد القادر دكة.

محمد زينو مهاجم الفتوة رفع رصيده من الأهداف إلى سبعة بمرتبة الوصيف خلف هداف الجيش محمد الواكد الذي لم يسجل أمس الأول لكنه بقي في الصدارة بعشرة أهداف.

حطين يواصل نزيف النقاط
اللاذقية- الوطن

واصل حطين نزيف نقاطه بهزيمته أمام الوثبة ونجح حطين بالشوط الأول في إبطال مفاتيح الوثبة الذي يمتلك قوة هجومية ضاربة وقوية وانتهى الشوط بالتعادل السلبي وبدت الفوارق الفنية وعامل الخبرة واضحة بين الفريقين، وسنحت للضيوف أكثر من فرصة ومنها تسديدة إبراهيم عبد اللـه وأخرى لماهر دعبول كان لها الحارس محمد المصري بالمرصاد، وكرر المصري الحالة عندما طار لكرة المشاكس سعد أحمد وفي حالة مشتركة نجح المصري بقطع الكرة قبل أن تصل لرأس المتقدم أنس بوطة، على حين مرت تسديدة البستاني بجانب القائم الأيسر، أما حطين فاعتمد على المرتدات لأكثر من مرة ومنها تسديدة الشاب مصطفى جنيد تصدى لها حسين رحال وأخرى لعبها محمد قلفاط أنقذها المدافع كرم عمران بالوقت المناسب وكانت أقوى فرص حطين تسديدة الجنيد المباغتة ناب القائم الأيمن للرحال بردها.

ومع بداية الشوط الثاني كثّف الوثبة هجومه معتمداً على الكرات العالية من الأطراف مستغلاً ميزة أطوال لاعبيه ولم يوفق البستاني بترجمة عرضية العمران، وجاء الهدف الأول للوثبة من كرة رأسية جميلة تابعها سعد أحمد بالدقيقة 55 وسط غياب المراقبة له من دفاع حطين، واستغل الوثبة حالة الضياع الدفاعي لأصحاب الأرض ونجح بتعزيز تقدمه بعد 3 دقائق عندما سدد صبحي شوفان كرة على يسار المصري الذي ارتمى على جهتها لكن الكرة ترتطم بقدم المدافع حمود الحمود وتغيرت جهتها نحو اليمين لتعانق الشباك الحطينية وسط دهشة جماهير ولاعبي حطين، أتبعها أنس البوطة بقذيفة قوية أمسكها المصري على دفعتين.

ويحاول مدرب حطين سليم جبلاوي معالجة الأمور بتبديلات عزّز من خلالها الجانب الهجومي للفريق فسدد الجنيد كرة ضعيفة بين يدي الرحال الذي خرج وقطع الكرة قبل أن ينجح البديل مهند ماميش باستغلالها، ويسدد الفيوض كرة ضعيفة خارج المرمى ويحاول حطين جاهداً التقليص بزيادة هجومه لكنه يفتقد للمسة الأخيرة وكاد الوثبة يعزز تقدمه لكن راسية البستاني علت العارضة التي ردت رأسية البوطة.

لقطات

احتسب الحكم 4 دقائق كوقت بدل ضائع بالشوط الأول و3 دقائق بالشوط الثاني.

رافق الوثبة مجموعة من جماهيره ساندته وشجعته طوال المباراة.

خرجت جماهير حطين غاضبة مما قدمه فريقها بالمباراة، وكان الجمهور قد أبدى تفاؤله قبل المباراة بتقديم لاعبيهم عرضاً جيداً أسوة بما قدمه الفريق أمام الاتحاد بحلب.

تابع لاعبا حطين حسين الجويد وزين خديجة اللقاء من على المدرجات.

بدت أرضية ملعب الباسل بحلة جديدة ومتجددة حيث تابع الجميع أرضية خضراء لأرضية الملعب لم ترها جماهير اللاذقية منذ سنوات وانعكس هذا إيجابياً على أداء لاعبي الفريقين.

قدم خالد كوجلي قائد فريق حطين ونيابة عن لاعبي الفريق الاعتذار لجماهير حطين ووعد بتصحيح الأمور بالمباريات القادمة وفقاً للإمكانيات المتوافرة وتمنى عدم الضغط على اللاعبين لأن الفريق يعاني من نقص بالخبرة لكون معظم اللاعبين من الشباب.

أقوال المدربين

مدرب حطين سليم جبلاوي اعترف بالفوارق الفنية بين الفريقين والتي رجحت كفة الوثبة وقال: منذ 5 أشهر كان نادينا من أغنى أندية القطر وحالياً يفتقر للمال حجر الأساس للتعاقد مع اللاعبين وهو ما نجده بعدة أندية ومنها الوثبة الذي يمتلك مجموعة متميزة من الأساسيين وبدلاء وبنفس المستوى وهذا رجح كفتهم على حساب فريقنا ومعظمه من الشباب الذين يفتقدون للخبرة، فريقنا بحاجة للدعم والصبر والوقت حتى نصل لمستوى جيد، لا أمتلك عصا سحرية فريقنا يفتقد للهداف وصاحب اللمسة الأخيرة، لعبنا بالشوط الأول بشكل جيد وسنحت لنا عدة فرص لم نوفق بترجمتها.
عمار الشمالي مدرب الوثبة قال: قدمنا مباراة كبيرة أمام فريق جيد يمتلك نقاط قوة بمراكز معينة وأسماء لها حضورها مثل الكوجلي والجنيد والقلفاط وزيدان، حاول الاعتماد على المرتدات لكننا أبطلنا مفعولها بزيادة الرقابة الدفاعية والحد من فعالية جنيد الذي يخترق من العمق، استغللنا بطء دفاعهم والاعتماد على الكرات الثابتة لعدم انضباطهم بالتغطية العكسية والتمركز وهذا عزز من النتيجة وسعينا للتسجيل بالشوط الأول لكننا لم نوفق وكنا أكثر فعالية بالثاني وأشكر لاعبينا على اللعب الرجولي والنتيجة ونتمنى أن تحظى مجموعة حطين الشابة بدعم إدارتها لأنها نواة لمستقبل النادي.

بطاقة المباراة

الملعب: الباسل في اللاذقية.

الفريقان: حطين × الوثبة.

النتيجة: صفر/2 سجلهما سعد أحمد وصبحي شوفان (54 و58).

الإنذارات: خالد الحجة ومروان زيدان من حطين، وكرم عمران من الوثبة.

الحكام: مسعود طفيلية للساحة بمساعدة عبد السلام حلاوة وعبد الله كنعان والرابع مازن الغايب وراقبها إدارياً عبد الرزاق الجبان ومقيّماً للحكام أحمد قزاز.

تشكيلة الفريقين

مثل حطين: محمد مصري في حراسة المرمى واللاعبين إسماعيل الحافظ وحمود الحمود ومروان زيدان ونور غريب وإبراهيم بغدادي (بطرس فيوض) وخالد كوجللي ومصطفى جنيد وعلي زينة (بلال حسن) ثم استبدل باللاعب (خالد الحجة) ومحمد قلفاط (مهند ماميش).

ولعب للوثبة: حسين رحال في حراسة المرمى واللاعبين سعد أحمد وإبراهيم العبد الله وكرم عمران ومعتصم شوفان وسعيد برو وصبحي شوفان (ثائر الشامي) ومؤنس أبو عمشة (كوران خلو) وماهر دعبول (سامر السالم) وعبد الرزاق البستاني (وائل الرفاعي) وأنس البوطة (برهان صهيوني).

الجيش بالخواتيم يقهر الطليعة
حماة- عمار شربعي

خرج جميع الطلعاويين حزينين من الملعب البلدي بحماة لخسارة فريقهم أمام الجيش بهدف وحيد جاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتوقيع البديل ميلاد حمد في مباراة متوسطة المستوى الفني وسريعة بأدائها. حضر الطليعة بكرتين خطرتين واحدة لمحمد نور خميس وأخرى لخالد دينار، في حين حضر الجيش بثلاث كرات خطرة بواسطة أحمد الأحمد وعمر الترك وزيد غرير.

قصة الهدف

كرة ثابتة نفذت طويلة لداخل صندوق الطليعة يرتقي لها برأسه جهاد الباعور فيلمسها الخلف حارس الطليعة وترتد لأسفل العارضة وتعود لميلاد حمد فيدخل عليها بجسمه لداخل الشباك.

تصريحات وآراء

فراس قاشوش مدرب الطليعة: وصلنا لمرمى الجيش عدة مرات ولم نستطع التسجيل ونجح الجيش في النهاية بتسجيل هدف الفوز في وقت قاتل. وحرمنا الحكم بعد الهدف من ركلة جزاء واضحة نتركها للمعنيين بعد لمس أحد مدافعي الجيش الكرة بالمنطقة.

ولم نستطع الحصول على تصريح من مدرب الجيش محمد عقيل واكتفى بالقول نستحق الفوز مشيراً إلى أنه يمتنع عن التصريح لجميع وسائل الإعلام

– وسام ربيع حكم اللقاء قال: المباراة كانت مريحة تحكيمياً ولا يوجد ركلة جزاء للطليعة وتوقيت الهدف أزعج الطلعاويين.

بطاقة المباراة

الملعب: البلدي بحماة.

الفريقان: الطليعة × الجيش.

النتيجة: صفر/1 سجله ميلاد حمد.

الإنذارات: عبد الهادي حنبظلي وحازم جبارة من الطليعة، وجهاد الباعور وميلاد حمد من الجيش.

الحكام: وسام ربيع للساحة بمساعدة علي أحمد ومحمود إسماعيل والرابع طاهر بكار، والمراقب الإداري زياد شيخ عمر ومقيّم الحكام أحمد شيخ الشباب.

تشكيلة الفريقين

مثل الطليعة: محمود خلف ـ صلاح خميس ـ محمد عيسى حموـ عبد الهادي حنبظلي- محمد حديد (حازم جبارة) ـ محمد الحسن (محمد ربيع سرور) ـ خالد دينار (محمد نور خميس)-عزام خزام (رجا رافع) ـ زاهر خليل ـ عميد بصيلةـ عبد اللـه نجار.

ومثل الجيش: عبد اللطيف نعسان ـ جهاد باعور ـ منهل طيارة ـ خطاب مشلب ــ زيد غرير (أحمد رجب)- مازن العيس ـ جابر خطاب (عدنان التقي) ـ زكريا حنان ـ محمد البري (أحمد الصالح) ـ عمر الترك (ميلاد حمد) ـ أحمد الأحمد (أحمد الخصي)

– الإنذارات: الطليعة: عبد الهادي حنبظلي- حازم جبارة.

الجيش: جهاد الباعور-ميلاد حمد

-طاقم التحكيم: وسام ربيع ـ محمود إسماعيل- علي أحمد- والرابع طاهر بكار راقبها إدارياً زياد شيخ عمر وتحكيمياً أحمد شيخ الشباب.

الدقيقة القاتلة تنقذ تشرين
دمشق- شادي علوش

أنقذت الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع وأقدام البديل الشاب مصطفى بيلونة تشرين من تلقي هزيمته الأولى أمام مستضيفه حرجلة ليقتسم الفريقان نقاط مباراتهما المثيرة التي انتهت بالتعادل ٢/٢.

الفريقان قدما عرضاً جميلاً في مباراة شهدت العديد من الفرص المحققة للتسجيل من الطرفين وإن كان الوصول الحرجلاوي للمرمى أخطر وخاصة في الشوط الأول، في حين شهد الشوط الثاني سيطرة تشرينية ومرتدات مزعجة لحرجلة لتنتهي المباراة بتعادل أفرح البطل لكونه جاء في الرمق الاخير وأغضب الحرجلة وجماهيره التي خرجت غير مصدقة السيناريو المجنون الذي حدث في النهاية.

قصة الأهداف

الدقيقة ٣٥: محمد حمدكو يكسر مصيدة التسلل بعد تلقيه كرة طويلة من محمد كروما ليواجه الحارس منفرداً ويضع الكرة في الشباك.

الدقيقة ٥٢: ثلاث كرات خطرة لتشرين داخل جزاء الحرجلة ينجح الحارس والدفاع بالتعامل معها قبل أن تتهادى الكرة على رأس حسن أبو زينب الذي يودعها المرمى.

الدقيقة ٨٠: بهاء الأسدي يتلاعب بدفاعات تشرين ويتعرض لعرقلة يعلن معها الحكم محمد قرام عن ركلة جزاء ينفذها محمد شريفة بنجاح.

الدقيقة ٩٥: دربكة داخل منطقة جزاء حرجلة لتصل الكرة لقدم البديل مصطفى بيلونة الذي يسدد في الشباك.

لقطات

– حضور جماهيري جيد من جانب الفريقين وتشجيع متواصل شهدته المدرجات قبل أن ينقلب إلى غضب على طاقم التحكيم من جماهير الحرجلة بعد نهاية المباراة.

– قبل المباراة قال مدرب حرجلة ياسر المصطفى إن فريقه جاهز لتأدية مباراة طيبة وتعويض هدر النقاط الذي حدث في بعض المباريات وأكد جازماً أن فريقه لن يخرج خاسراً من هذه المباراة.

-غاب عن الحرجلة لاعبه المخضرم عبد الرزاق الحسين الذي تعرض لإصابة في التدريبات.

– شهدت صفوف تشرين غيابات بالجملة تمثلت بالحارس أحمد مدنية والمهاجم أحمد الدالي وزميله باسل مصطفى للإصابة بالإضافة لكامل حميشة وعبد الرزاق محمد للاحتراف الخارجي.

– تواجد المدير الفني للمنتخب الوطني الأول تيتا فاليريو برفقة مساعده غسان معتوق ضمن المنصة الرئيسية وقاما بتدوين بعض الملاحظات أثناء سير المباراة.

بطاقة المباراة

الملعب: الجلاء بدمشق

الفريقان: الحرجلة × تشرين

النتيجة: ٢/٢

الاهداف: محمد حمدكو ٣٥ ومحمد شريفة من جزاء ٨٠ لحرجلة، وحسن أبو زينب ٥٢ ومصطفى بيلونة ٩٥ لتشرين

الإنذارات: عمر ريحاوي- محمد العبو من تشرين، وشاهر كاخي ومحمد حمدكو وسليمان رشو من الحرجلة.

الحكام: محمد قرام- فادي محمود- محمد السيد علي- والرابع جورج مسلم راقبها ادارياً سليمان داوود وتحكيمياً موسى حسن.

مثل تشرين: أحمد الشيخ- حسن أبو زينب- نديم صباغ- يوسف الحموي- عمر ريحاوي- محمد العبو «محمد أسعد»- زكريا العمري- محمد مالطا «نعيم غزال»- كامل كواية- نصوح نكدلي «مصطفى بيلونة»- علي بشماني.

مثل حرجلة: هادي منون- حسن بوظان- شاهر كاخي- وسام سلوم- محمد علي- محمد شريفة- محمد كروما- محمد حمدكو «مجد خشمان»- أحمد حاتم – بهاء الأسدي «أحمد اللحام»- سليمان رشو «وسيم نبهان».

جبلة يكسر سلسلة التعادلات
خالد عكو

حقق جبلة فوزاً مهماً على الاتحاد بعد مباراةٍ كرنفاليةٍ بين الطرفين على أرض استاد البعث في جبلة بحلته الخضراء الجميلة بعد تجديد أرضية الملعب وزراعتها من جديد، ليستقبل أولى المباريات بعد انقطاع، وقد حضر المباراة جمهورٌ كبيرٌ من الفريقين.

فوز أصحاب الأرض جاء كاسراً سلسلة التعادلات التي دخل بها النوارس مؤخراً بأربعة تعادلاتٍ متتاليةٍ، ليحافظوا على سجلهم الخالي من الهزائم. على حين مني الاتحاد بالخسارة بعد 3 انتصاراتٍ متتاليةٍ، ليظهر أن التوقف الأخير لم يكن بمصلحته.

المباراة شهدت الحضور الأول لحارس منتخبنا العالمة مع جبلة بعد غيابٍ لعدة مباريات، وذلك بعد حل المشكلة السابقة التي طرأت بينه وبين إدارة النادي التي يترأسها المحامي سامر محفوض والذي قام بمبادرةٍ جميلةٍ قبل بداية المباراة، حيث قام بتقديم باقتين من الزهور لحارسي منتخبنا والفريقين إبراهيم عالمة وخالد الحجي عثمان اللذين قدما الزهور للجماهير وعانقا بعضهما بحرارةٍ مبينين صفاء النية ووحدة الجهود لنجاح المنتخب، كما شهدت المباراة المشاركة الأولى لكابتن جبلة منهل مهنا كبديلٍ في الشوط الثاني بعد غيابٍ بسبب الإصابة.

الشوط الأول كان جبلة هو الأفضل، وخبرة الشيخ يوسف كانت حاسمةً في استحصاله على ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الأول للنوارس، أما الاتحاد فقد دخل الشوط الثاني بوجهٍ مختلفٍ ويعود الفضل في ذلك للبدلاء البوادقجي والدهان، وبخاصة الأخير الذي لعب دوراً حاسماً في تموين هجمات الاتحاد وصنع الفرص الخطرة، وتركت فرصة الريحانية المهارية انطباعاً جيداً بعد أن تلاعب عدة مراتٍ بمدافعين بالإضافة للحارس ولكنه أخفق في إكمالها على النحو الصحيح، ما يدل على موهبة اللاعب الكبيرة وحتمية وصوله لمستوىً عالٍ من النجومية وذلك شرط أن يجتهد وأن يثابر للارتقاء بمهارته نحو الأفضل.

بطاقة المباراة

الملعب: البعث في جبلة

الفريقان: جبلة × الاتحاد

النتيجة: 2_1 لجبلة

الأهداف: سجل لجبلة: عبد الإله حفيان د19 من ركلة جزاء، وأحمد حديد 45+1، وللاتحاد: فواز بوادقجي د53.

حكام المباراة: محمد العبد الله، حسام الفريج، ثائر قشبري، والحكم الرابع: غيث دهموش، والمراقب الإداري: مروان خوري، ومراقب الحكام: مشهور حمدان.

الإنذارات: من جبلة منهل مهنا 90+7، ومن الاتحاد: خالد الحجي عثمان 90+5.

تشكيلة الفريقين

لاعبو جبلة: إبراهيم عالمة، أحمد حديد، نور علوش، حمزة الكردي، أحمد بيريش، محمد خوجا (محمد العجيل)، عبد القادر غريب، عبد الإله الحفيان (منهل مهنا)، مصطفى شيخ يوسف، علي سليمان، حيدر محمد (عبد الله حمود).

لاعبو الاتحاد: خالد الحجي عثمان، ياسر شاهين، حسن الضامن، أحمد كلاسي، محمد كيالي، محمد آلاتي، مصطفى تتان (محمد الغباش)، محمد ميدو (حسن الدهان)، محمد ريحانية (زكريا عزيزة)، محمد الأحمد (زكريا رمضان)، علي خليل (فواز بوادقجي).

الكرامة يواصل نزيف النقاط
حمص- إبراهيم البردان

واصل الكرامة مسلسل نزيف النقاط على ملعبه بعدما عاد بالنتيجة في وقت متأخر أمام ضيفه الفتوة ليخرج بنقطة التعادل الإيجابي بهدف لمثله خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب خالد بن الوليد في حمص.

الكرامة أهدر ركلة جزاء منتصف الشوط الأول عن طريق مهاجمه أحمد العمير ليتمكن بعد ذلك الفتوة من استغلال خطأ فادح من دفاعات الكرامة مفتتحاً النتيجة برأسية محمد زينو عند الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وأنقذ عماد الحموي النسر الأزرق من الخسارة بتسجيله هدف التعادل مطلع الدقيقة 82.

أحمد الجلاد أرقام مميزة

منذ توليه مهمة تدريب أزوري الدير قاد الجلاد الفريق خلال 6 مباريات محققاً الفوز على كلٍّ من النواعير وحطين وعفرين ومتعادلاً أمام جبلة والكرامة في حين كانت الخسارة حاضرة أمام الوحدة.

وكاد يخطف الفتوة النقاط الثلاث من معقل نسور حمص لولا غياب التركيز الذهني في الدقائق الأخيرة من المواجهة وتيرة متصاعدة يسير بها الفريق مع مدربه الجلاد فهو بات الآن في المناطق الدافئة في المركز التاسع برصيد 13 نقطة ومع تبقي ثلاث جولات على نهاية مرحلة الذهاب بـإمكان الفتوة أن يدخل أكثر في وسط الترتيب.

هل أخفق الحكيم؟

في الاختبار الأول لمدربه أيمن الحكيم عجز الكرامة عن العودة لسكة الانتصارات واكتفى بالتعادل أمام الفتوة وأمام جماهيره.

«الوطن» رصدت بعض ردود الأفعال من الجماهير الكرماوية حول المباراة:

بنسبة وأغلبية كبيرة أبدت جماهير النسر الأزرق رضاها عن الأداء الذي قدمه الفريق وعن التبديلات الموفقة التي أجراها الحكيم خلال المواجهة معتبرة أن ركلة الجزاء التي أهدرها المهاجم أحمد العمير منتصف الشوط الأول شكلت منعرجاً لأحداث المباراة ولا يزال ينتظر المدرب أيمن الحكيم المزيد من العمل خلال قادم الجولات ولعل العودة للطريق الصحيح قد تكون من خلال مواجهة حامل اللقب تشرين بملعبه الجولة القادمة.

بطاقة المباراة

الكرامة × الفتوة

الملعب: البلدي حمص

النتيجة:1×1

الأهداف: محمد زينو د45 للفتوة، وعماد الحموي د82 للكرامة.

تشكيلة الفريقين

مثل الكرامة: ويليام غنام- أحمد الشمالي-جهاد بسمار- عبد الملك عنيزان- إبراهيم الزين – تامر الحاج محمد- حارث النايف (هيثم اللوز) – محمد صهيوني (شادي الحموي)- محمود الأسود- عماد الحموي – أحمد العمير (علاء حمادة).

ومثل الفتوة: يزن عرابي- قاسم بهاء- الليث علي- عمار المستت- عبدالكريم فتيح- علي بعاج- عدي جفال- ولات عمي ( عبد الناصر حسن) – أحمد الحسين (عقبة المرعي)- أسعد الخضر (محمد السلامة) – محمد زينو.

الإنذارات: على الفتوة عدي جفال والليث علي وولات عمي. وعلى الكرامة حارث النايف.

الحكام: محمد قناة ويساعده حكم أول رامي طعان وثان هاني جاموس والرابع عادل جاموس وراقبها تحكيمياً محمد كوسا وإدارياً عبد الحميد الخطيب.

الشرطة يقبض على عفرين
حلب – فارس نجيب آغا

ثلاث نقاط مضاعفة تحصل عليها الشرطة من عفرين الذي فوت فرصة تسجيل انتصاره الأول بعد أن أضاع فرصاً محققة للتسجيل في الشوط الأول، بينما ترك الجولة الثانية لخصمه، وبدوره الشرطة تقبل الأمر وتعامل مع الأحداث على أفضل ما يرام وقبض على عفرين بعد أن وصل لشباكه مرتين وعرف كيف يضرب خصمه مستغلاً المساحات والفجوات الكثيرة التي ظهرت في الخط الخلفي وتألق النابلسي والغايب والعرفة ومن خلفهم اللولو والشرعبي، على حين أنقذ الخلف فريقه من هدف محقق بعد أن أبعد كرة الكلزي قبل عبورها خط المرمى وكذلك فعل الدندشي بمقوسة الميشو وسط صمود كبير لمدافعي الشرطة وحارسهم ونابت العارضة عن الحارس محمد السالم بقوية الشرعبي، بالمحصلة الشرطة خطف فوزاً ثميناً، بينما واصل عفرين هزائمه.

قصة الأهداف

الدقيقة 70: دربكة داخل منطقة جزاء عفرين تصل الكرة لحاتم النابلسي وبدوره يمررها ليوسف عرفة البعيد عن الرقابة فيضعها بسهولة في الشباك مسجلاً أول أهداف الشرطة.

الدقيقة 90: كرة من منتصف الملعب يخترق فيها حاتم النابلسي وعلى مشارف الجزاء يمررها لمعن الحسن الذي يسددها في أقصى الزاوية اليمنى معززاً تقدم الشرطة بالهدف الثاني.

عين الوطن

مع بداية الشوط الثاني ومن تسديدة حسام سمان تابعها براء ديار بكرلي في الشباك لكن راية الحكم المساعد تميم يونس كان لها رأي مخالف وسط اعتراضات عفرين على صحة الهدف.

رغم الاستعانة بجهاز فني لفريق عفرين بقيادة المدرب عبد القادر الرفاعي وإيجاد حالة من التحفيز من الراعي الرسمي لنادي عفرين بتخصيص مبلغ مالي كبير في حال الفوز على الشرطة لكن سلسلة الهزائم واصلت خطاها من دون توقف.

زادت معاناة عفرين بعد تأخره بهدف وحيد حين خرج مدافعه عبد القادر دكة بحالة طرد نتيجة عرقلة معن الحسن الذي شارف على تخطيه ودخول منطقة الجزاء فلم يجد الدكة بداً من عرقلته ليشهر الحكم الدولي فراس الطويل البطاقة الحمراء مباشرةً.

ما بعد اللقاء

مدرب الشرطة محمد شديد: الفريق كان عند حسن الظن وأشكر اللاعبين على ما قدموه وإن شاء اللـه تكن فاتحة خير وانطلاقة جديدة، لم يحالفنا الحظ في أغلب المباريات السابقة وما كان يعيبنا هو عدم التسجيل وتمكنا اليوم من فك العقدة، أنا فخور باللاعبين ولديهم الكثير ليقدموه.

لاعب الشرطة مجد الغايب: ثلاث نقاط كانت مهمة جداً قربتنا من المناطق الدافئة بعد أن كنا تحت الضغط، لقد استحققنا الفوز على عفرين وأبارك للجهاز الفني واللاعبين.

مدرب عفرين عبد القادر الرفاعي: قدمنا مستوى جيداً في الشوط الأول وأتيحت لنا عدة فرص للتسجيل كان من المفترض ترجمتها لأهداف، في الشوط الثاني كان هناك إصرار من البداية لكي نتقدم لكننا لم نوفق وسجل علينا من خطأين كلفانا هدفين مع حالة طرد زادت الأمور تعقيداً.

بطاقة المباراة

الملعب: الحمدانية.

عفرين × الشرطة: 0/2.

الإهداف: يوسف عرفة د 70 + معن الحسن د 90.

البطاقات الصفراء:

من عفرين: بهاء قاروط د35 + أحمد عبد اللـه د 58 + حسام سمان د 82، ومن الشرطة: محمد الشيخ د 72 + معن الحسن د 90 + حاتم النابلسي 4+90.

البطاقات الحمراء: من عفرين: عبد القادر دكة د 81.

الحكام: فراس الطويل، نعيم يونس، حسن خضيرة، سامي حساني، والمراقب الإداري: عامر علي، ومقيم الحكام: خالد دلو.

تشكيلة الفريقين

عفرين: محمد السالم، أحمد حمو، عبد القادر دكة، فراس ميشو، محمد جمعة حردان (محمد قويري) بهاء قاروط، براء ديار بكرلي (أديب عيسى) فضل عليص، حسام سمان، أحمد كلزي، أحمد عبد الله.

الشرطة: علي مريمية، محمد خلف، عامر دندشي، محمد لولو، مؤمن ناجي، خليل إبراهيم، محمد الشيخ، صهيب الشرعبي (عبد المجيد الشربجي) مجد الغايب، يوسف عرفة، حاتم النابلسي (مازن علوان).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن