شؤون محلية

صالات بحماة نفذها المجتمع المحلي … الحمويون يشكون من تأخر رسائل المواد الذكية.. ومدير «السورية للتجارة»: المواد متوافرة

| حماة - محمد أحمد خبازي

يشكو مواطنون في حماة وأريافها، من تأخر الرسائل الخاصة بالمواد المقننة السكر والرز.

وبيَّن مواطنون لـ«الوطن» أن الرسائل تأخرت كثيراً عليهم، رغم أنهم فعَّلوا طلباتهم من المواد التي يحتاجونها على تطبيق « وين» من اليوم الأول لافتتاح «السورية للتجارة» الدورة الحالية لتوزيع المواد المقننة.
على حين بيَّنَ رؤساء عدة صالات بحماة وسلمية لـ «الوطن»، أن توزيع المواد المقننة يسير كالمعتاد، ويومياً يوزعون أطناناً من السكر والرز. وأوضح بعضهم أن الصالات تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين الذين تصلهم رسائل يومياً، وجميعهم يستلمون مخصصاتهم وفق الدور الذي ينظمونه بأنفسهم.
من جانبه، بيَّنَ مدير فرع «السورية للتجارة» بحماة حيدر اليوسف لـ«الوطن»، أن جميع المواد متوافرة وبكثرة في صالات ومراكز بيع «السورية للتجارة»، وتوزع كالمعتاد يومياً.
وبلغة الأرقام قال: تم منذ بداية الدورة الحالية وحتى 11 الشهر الجاري، توزيع 1420341 كيلو من السكر، وعدد البطاقات المقطوعة 188733 بطاقة، و1064514 كيلو من الرز، وعدد البطاقات المقطوعة 168844 بطاقة، و36525 كيلو من السكر الحر، وعدد البطاقات المقطوعة 9145 بطاقة، ومن الشاي وزن 400 غ 9139 كيساً، وعدد البطاقات المقطوعة 9139 بطاقة، ومن الشاي وزن 600 غ نحو 7381 كيساً، وعدد البطاقات المقطوعة 7381 بطاقة، ومن الزيت النباتي الإيجابي 77582 ليتراً، وعدد البطاقات المقطوعة 77582 بطاقة، ومن المياه المعدنية الكبيرة 3232 جعبة وعدد البطاقات المقطوعة 528 بطاقة، ومن المياه المعدنية الصغيرة 86 جعبة وعدد البطاقات 22 بطاقة.
ولفت اليوسف إلى أن مبيعات الفرع خلال العام الماضي، كانت أكثر من 19 مليار ليرة.
وأشار إلى أن الفرع يحضِّر حالياً لافتتاح مراكز وصالات ومنافذ بيع جديدة، في كل من بلدة معرشحور التي تخدم نحو 7 آلاف نسمة من التجمعات السكانية في الجهة الشمالية الشرقية من المحافظة، إضافة إلى التاعونة بريف المحافظة الجنوبي التي تخدم 3 آلاف نسمة، وفي بلدة الشيخ علي كاسون بريف المحافظة الشرقي والتي تخدم ما يقرب من 11 ألف نسمة من تجمع عدة قرى وبلدات في هذا الريف.
وكشف أن هذه الصالات نفذت بالعمل الشعبي، وبالتعاون مع مجالس الوحدات الإدارية. وأن الفرع يعمل على افتتاح المزيد من صالات ومراكز البيع المباشر، وقد صار عددها 135 منفذاً وصالة.
كما أن المؤسسة سيرت سيارة جوالة لبيع المواد التموينية المدعومة، من السكر والرز والزيت النباتي والشاي والمياه المعدنية، في ريفي حماة وسلمية في المناطق التي لا توجد فيها صالات ومنافذ بيع تابعة للمؤسسة، وذلك بهدف تخفيف العبء عن المواطنين، إلى جانب البدء بطرح مادة التفاح في صالات ومنافذ البيع بهدف تأمين احتياجات المواطنين منها بأسعار منافسة، موضحاً أن الكمية التي سيتم طرحها على دفعات تبلغ نحو 70 طناً.
وأضاف: كما تم طرح 84 طناً من الفروج في صالات المؤسسة بسعر 7500 ليرة، في إطار العمل على توفير المواد بأسعار مدعومة ومخفضة عن أسعارها في الأسواق، وقد تم شحن قسم منها لفروع دير الزور وطرطوس وحلب، وتوفير اللحوم البيضاء والحمراء في صالات البيع والتي تباع عبر مراكز مدينة حماة وفي مناطق مصياف والسقيلبية ومحردة وسلمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن