الأولى

القرار دفع بتحسن كبير لسعر صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار … «أمل» و«حزب الله» يوافقان على المشاركة في أعمال الحكومة لإقرار الموازنة

| وكالات

أعلنت حركة «أمل» و«حزب الله» اللبنانيان الموافقة على العودة للمشاركة في أعمال مجلس الوزراء من أجل إقرار الموازنة العامة للدولة ومناقشة خطة التعافي الاقتصادي، ما دفع إلى أن يسجّل سعر صرف الدولار في السوق السوداء تحسناً كبيراً إذ وصل إلى 24600 ليرة للدولار الواحد، بعد أن وصل سعره الخميس الماضي إلى 31000 ليرة للدولار.

موقع «النشرة» نقل عن قيادتي «حزب الله» و«حركة أمل» قولهما في بيان مشترك، أمس السبت: إنه «استجابةً لحاجات المواطنين ومنعاً لاتهامنا بالتعطيل، نعلن عودتنا للمشاركة في جلسات الحكومة، من أجل إقرار الموازنة العامة للدولة ومناقشة خطة التعافي الاقتصادي».

وشدّدا، في البيان، على أن المدخل الرّئيس والوحيد لحلّ الأزمات في لبنان، وتخفيف معاناة اللّبنانيّين، هو وجود حكومة قويّة وقادرة تحظى بالثّقة وتتمتّع بالإمكانات الضروريّة للمعالجة.

وأوضح البيان أن هناك خطوات غير دستورية للمحقق العدلي في قضية تفجير مرفأ بيروت ومخالفات قانونية، لافتاً إلى أنه تمت إعاقة المحاولات القانونية والسياسية والشعبية لدفع المحقق العدلي للعودة إلى الأصول القانونية.

من جهته رحب رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، ببيان «أمل» و«حزب الله»، وأشار مكتبه الإعلامي إلى أن ميقاتي سيدعو مجلس الوزراء إلى الانعقاد فور تسلّم مشروع قانون الموازنة من وزارة المال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن