اقتصادالأخبار البارزة

مديرة مدارس أبناء وبنات الشهداء لــ«الوطن»: يستفيد من هذه المنحة جميع أفراد الأسرة من الدارسين ومهما بلغ عددهم … الرئيس الأسد يوجه برفع الإعانة الدراسية الخارجية لأبناء الشهداء وجرحى العجز الكلي والمفقودين 300 بالمئة

| محمود الصالح

وجه السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة برفع الإعانة الدراسية الخارجية ثلاثة أضعاف ما كانت عليه سابقاً للطلاب من أبناء الشهداء وجرحى العجز الكلي والمفقودين الذين مضى على فقدانهم أربع سنوات ممن يدرسون خارج مدارس أبناء وبنات الشهداء وفي كل المراحل الدراسية.

وفي تصريح خاص لــ«الوطن» أوضحت مديرة مدارس أبناء وبنات الشهداء اللواء لميس رجب أن هذه المكرمة لأبناء وبنات الشهداء والجرحى، وكذلك لأبناء المفقودين الذين مضى على فقدانهم أربع سنوات، لافتة إلى أن هذه الإعانة تدفع في بداية كل عام دراسي بهدف تمكين الطلاب من تأمين مستلزماتهم الدراسية، وقد تم رفع قيمة الإعانة إلى ثلاثة أضعاف ما كانت عليه.

وبينت رجب أن الإعانة كانت 20 ألف ليرة لكل طالب في المرحلة الابتدائية وأصبحت الآن 60 ألف ليرة وللمرحلة الإعدادية كانت 30 ألفاً وأصبحت الآن 90 ألفاً، وللمرحلة الثانوية كانت 40 ألفاً وأصبحت 120 ألفاً، وللمرحلة الجامعية والمعاهد كانت 50 ألفاً وأصبحت الآن 150 ألف ليرة سورية.

وأوضحت أن هذه الإعانة تمنح لكل طالب من أبناء الشهداء ومهما كان عددهم في الأسرة الواحدة، حيث يحصل كل منهم على هذا المبلغ، بمعنى أنه إذا كان هناك 5 طلاب في الجامعة من الأسرة فإن هؤلاء الطلاب يحصلون على 750 ألف ليرة، أي إن عدد المستفيدين من الأسرة الواحدة مفتوح وغير محدد.

وأكدت رجب: إن أبناء وبنات الشهداء الدارسين في مدارس أبناء وبنات يحصلون على كل أنواع الرعاية وبشكل كامل ابتداء من الإقامة الداخلية واللباس والطعام والنشاطات الترفيهية، وكل مستلزمات الدراسة بشكل مطلق.

وكانت إدارة مدارس أبناء وبنات الشهداء قد حددت على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك أن التسجيل على الإعانة الدراسية عن العام الدراسي 2021-2022م يبدأ اعتباراً من 1/2/2022م ولغاية 31/5/2022م للمستحقين منهم والذين يتابعون تحصيلهم العلمي (الدراسات العليا- الجامعات- المعاهد- الطلاب الذين يتابعون دراستهم خارج المدارس الداخلية للمديرية).

وبينت أنه على المتقدمين من طلاب المراحل (الابتدائية والإعدادية) تقديم وثيقة دوام من المدرسة تتضمن اسم الطالب واسم الأم والصف الدراسي والعام الدراسي مصدقة ومختومة أصولاً.

أما طلاب الجامعات والمعاهد فعليهم تقديم صورة وثيقة دوام من الجامعة أو تسلسل حياة جامعية (بالنسبة للإناث إخراج قيد فردي- أما للذكور دفتر الخدمة العسكرية يبين فيه أنه مؤجل دراسيا حيث يصور من الدفتر الصفحة التي بها اسم الطالب وصورته وصفحة التأجيل). وورقة غير موظف بالنسبة لطلاب الدراسات العليا إضافة للوثيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن