عربي ودولي

صنعاء: قوى العدوان تحاول جر المعارك إلى مناطق شركات النفط

| وكالات

كثف تحالف العدوان السعودي أمس غاراته على اليمن، فيما قال رئيس حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور: إن قوى العدوان والمرتزقة تحاول جر المعارك إلى مناطق وجود شركات النفط رغم جهود الجيش واللجان الشعبية للنأي بها عن المواجهات العسكرية.

وحسب «الميادين» شنت طائرات التحالف السعودي أمس الأحد 53 غارة جوية على محافظات شبوة ومأرب والبيضاء وصعدة.
واستهدفت مقاتلات التحالف بـ16 غارة منطقة القُنْذُع بمديرية بيحان غرب محافظة شبوة وبـ26 غارة مديريات حريب والجوبة والوادي جنوب وشرق مأرب، و7 غارات جوية للتحالف السعودي على مديريات الصومعة والسوادية وناطع بمحافظة البيضاء وسط اليمن وغارتين على مديرية كِتاف الحدودية مع نجران شرق محافظة صعدة شمال البلاد.
فيما تتواصل المواجهات بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات ما يسمى ألوية العمالقة المدعومة إماراتياً في شبوة شرق اليمن، وتتركز في مديريتي بيحان وعين.
وفي الساحل الغربي، رصد مصدر عسكري يمني 91 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف في جبهات الحديدة غرب اليمن بينها استحداث تحصينات في الجبلية وتحليق طائرة حربية في أجواء الجبلية و6 طائرات تجسسية في أجواء الجبلية، ومن بين الخروقات 27 خرقاً بقصف مدفعي بعدد 137 قذيفة و54 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.
هذا وهدد التحالف السعودي باستهداف الطرق القادمة من محافظتي مأرب والبيضاء إلى مديريات «حريب وعين وبيحان وعسيلان»، وقال إنها مناطق عمليات وطالب المواطنين اليمنيين بعدم استخدام تلك الطرق، كما أعلن التحالف السعودي تنفيذ 27 عملية استهداف في البيضاء و33 عملية في محافظة مأرب خلال 24 ساعة.
وأفاد مصدر محلي يمني بقصف صاروخي ومدفعي للتحالف السعودي استهدف مناطق متفرقة في مديرية شدا الحدودية غرب محافظة صعدة شمال اليمن.
إلى ذلك اطلع رئيس الحكومة اليمنية عبدالعزيز صالح بن حبتور على آخر المستجدات في المشهد العام بمحافظة شبوة وفي المقدمة ما يتصل بمواجهة مرتزقة العدوان السعودي الأميركي.
وأشار إلى محاولات قوى العدوان والمرتزقة جر المعارك إلى المناطق التي توجد فيها شركات النفط رغم جهود الجيش واللجان الشعبية للنأي بها عن المواجهات العسكرية عملاً بالتوجيهات العليا لتجنيب مقومات الدولة الاقتصادية، العمليات العسكرية.
وكانت القوات المسلّحة اليمنية أعلنت منذ يومين تكبيد مرتزقة الإمارات ودواعشها خسائر فادحة خلال تصدّيها لزحف واسع باتجاه مديريات حريب.
ومنذ أيام أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، إسقاط طائرة تجسسية تابعة للإمارات في أجواء مديرية عين بمحافظة شبوة، بصاروخ أرض – جو محلي الصنع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن