ثقافة وفن

ناصيف زيتون معجب بـ«غرام» نانسي عجرم … ما علاقة حسين الجسمي بتفجيرات باريس؟ .. وهل تعدت شيرين عبد الوهاب على حرمة الطفولة؟

وائل العدس :

لم يشهد الأسبوع المنصرم الكثير من المواضيع المثيرة للجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت نشط فيه العديد من الفنانين الذين كانوا شبه غائبين، وحضرت بعض الأسماء المعتادة التي لا تغيب أبداً مهما تغيرت الظروف والأماكن، وإلى التفاصيل:

معقول الغرام
عبر حسابه الرسمي على تويتر، عبّر الفنان السوري ناصيف زيتون عن إعجابه بأغنية الفنانة اللبنانية نانسي عجرم الجديدة «معقول الغرام».
وفي تغريدة، نشر رابط الأغنية وكتب معلّقاً: «معقول الغرام، مش معقول ما بينشبع منا هيدي الغنية»، فأعادت نانسي نشر التغريدة.
على صعيد آخر، زيتون خلال الفترة الراهنة في أستراليا حيث يحيي سلسلة حفلات يلتقي خلالها الجاليات العربية في أجمل سهرات الاغتراب ليعود بعدها إلى بيروت حيث سيتابع العمل على أغنيات ألبومه الجديد والمنتظر.
أما نانسي وبعد طرح أغنيتها الجديدة عبر تطبيق أنغامي للهواتف المحمولة فقد تصدّرت سباقات الأغنيات العربية الأكثر استماعاً وتحميلاً متقدّمةً على الإصدارات العربية، وحققت انتشاراً مهولاً عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وتصدّر عنوان الأغنية المرتبة الأولى ضمن العبارات الأكثر تداولاً في الـWorld Wide Trends.

الجسمي والتفجيرات
عبر مواقع التواصل الاجتماعي انتشرت طيلة الأيام القليلة الماضية صور وعبارات يسخر من خلالها روّاد الإنترنت من أغنية «نفح باريس» للفنان الإماراتي حسين الجسمي وذلك إثر الهجمات والتفجيرات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية وأودت بحياة الكثيرين.
واعتبر بعض روّاد الإنترنت أن الجسمي نذير شؤم للدّول التي يقدّم لها أغنيات حيث تتعرض بعد ذلك لأزمات واعتداءات، ساخرين من أغنية «نفح باريس» التي سبقت التفجيرات الأخيرة.
الجسمي من جهته وعبر تويتر ردّ على كل الساخرين وكتب في تغريدة: «أنتم ناسي وأهلي، ومنكم استمد نجاحي وأفكاري، وسأظل راقياً وشامخاً كجبل للثقافة والأغنية الإماراتية والخليجية والعربية، مهما لفاني من بعض أحبائي تجريح».

إطلالة جدلية
يبدو أن نهاية العام الجاري لن تكون كبدايته على الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، فبعد الأزمة التي واجهتها خلال الأسابيع القليلة الماضية إثر الحركة التي قامت بها في برنامج «أحلى صوت» باستخدامها كعبها للدوس على أزرار البرنامج، تتعرض اليوم لهجوم وانتقادات واسعة بسبب إطلالتها في سهرة المواجهات الأخيرة.
وأثارت شيرين جدلاً واسعاً بسبب فستانها الأبيض الذي طبعت عليه رسومات طفولية حيث تعرض بعض روّاد الإنترنت بأشنع العبارات معتبرين أنها تتعدى بهذه الأزياء على حرمة الطفولة.
كما اعتبر قسم آخر أنه لا يليق بمكانتها ومستوى البرنامج والقناة التي تطلّ عبرها فقالت إحدى المنتقدات: «إزاي شيرين تلبس فستان بالشكل ده؟ دي شكلها جيباه من الوكالة».
من جهتهم، دافع عشاق شيرين عنها وعن فستانها ووصفوا إطلالتها «بالمميزة والبريئة»، حتى إن بعضهم نوّه بالخطوة الإنسانية التي قامت باعتمادها على هذا الفستان من مجموعة D&G لأطفال مرضى السرطان وهي مجموعة من فساتين مصنوعة من رسومات أطفال وتعود إيراداتها للأطفال المصابين بالسرطان.

حب وغرام
استعاد الفنان اللبناني وائل جسار ذكرى زواجه بكلمات مؤثرة أرفقها بصورة عبر الفيسبوك.
فكتب: «كل يــوم يمضــي يــزداد عشقي لك، فأنت النفس والروح والجسد دونك لا قيمة للحياة، اللـه يخليلي إياك يا أحلى هدية بحياتي كلها، أحبك أحبك أحبك وأؤكد لك أنه مهما حصل فستبقين النور الذي أرى فيه مصيري».
زوجة جسار من جهتها أيضاً هنأته على حبّهما فكتبت: «عشر سنين سوا سوا عالحلوة والمرّة، والوردة اللي زهّرت بليلة من الخريف، بعدا عم بتفوح بأحلى ريحة، ليش أصلاً مين غيرَك خلّى تشريني يزهّر؟ إنتَ، وما حدا غيرَك، اللي خلّيت أيامي كِلا زهور، ورسَمت عَ مشواري أحلى شمسين: ماريلين ووائل جونيور».
وأضافت: «بعيدنا مش قادرة إلا ما هنّي حالي فيك، واحسد حالي عليك، وحبّك أكتر وأكتر وأكتر، حلمي الوحيد إنو الورد اللي أنتَ سببوه يضلّ مفترش طريقنا، مهما كانوا الـ«خريفات» كتار، والـ «تشرينات» قاسيين، بحبك!».

مليونا معجب
خلال الساعات القليلة الماضية احتفلت الفنانة اللبنانية نجوى كرم بتخطي حسابها الرسمي على موقع إنستغرام الخاص حاجز الـ2 مليون متابع يلحقون بها لمتابعة كل التحديثات والصور التي تنشرها.
وفي هذه المناسبة عبّرت عن سعادتها بالملايين التي تزداد يومياً في صفوف محبّيها فكتبت: «شو بحب الملايين، بس من المحبّين.. صرنا ٢ مليون عالانستغرام 2.000.000 مبروك».

تراب الماس
بعد انتشار العديد من الأخبار التي تفيد بانسحابه من فيلم «تراب الماس»، علّق الفنان المصري أحمد حلمي على هذه الأخبار عبر الفيسبوك قائلاً باللهجة المصرية: «أنا معتذرتش عن فيلم تراب الماس، الحقيقة أنا كتبت البوست ده لأني لقيت ناس كتير جداً بيسألوني على الصفحة هنا وفي أماكن تانية هو أنا ليه اعتذرت عن تراب الماس»؟
وأردف: «أولاً وقبل أي حاجة أحب أقولكم شكراً جزيلاً على اهتمامكم بجد، بس أنا فعلاً معتذرتش، والحقيقة أنا سمعت زيكو كده بالظبط إني اعتذرت، إلا إذا بقى كان في واحد شبهي بالظبط وراح اعتذر بدالي وأنا معرفش، وعموماً لو عرفت حاجة جديدة سأوافيكم بالأخبار».
وتجدر الإشارة إلى أن العديد من التقارير الصحفية قد أكدت اعتذار حلمي عن بطولة الفيلم، وحلول النجم آسر ياسين بديلاً له، وهو ما دفع حلمي إلى نفيه.
فيلم «تراب الماس»، مقتبس عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب المصري أحمد مراد، وهو ثاني عمل له يتحول إلى فيلم سينمائي بعد رواية «الفيل الأزرق» التي قدمها الفنان كريم عبد العزيز.

امرأة حرة
بعد انتشار أقاويل عديدة خلال الفترة الماضية حول انتهاء حياتهما الزوجية، أكدت الفنانة المصرية نيللي كريم انفصالها رسمياً عن زوجها أخصائي التغذية الدكتور هاني أبو النجا، بعد زواج دام 11 عاماً. وأعلنت طلاقها عبر الفيسبوك بكلمات مختصرة فقالت: «أنا امرأة حرة».
أشغال يدوية
كشفت المطربة اللبنانية يارا عن حبها لأعمال الحياكة والأشغال اليدوية وخاصة في فصل الشتاء الذي يحتاج إلى ملابس ثقيلة من الصوف.
وشاركت يارا محبيها بصورة عبر إنستغرام وهي تقوم بشغل قطعة من الصوف ستستخدمها وترتديها خلال فصل الشتاء.
ظهرت يارا في الصورة متمكنة من حياكة قطعة الصوف وقالت إنها ستكشف عن شكلها كاملاً فور الانتهاء منها، وسألت متابعيها عما إذا كانوا يحبون الأشغال اليدوية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن