الأولى

السفير بياو أكد المضي في دفع علاقات الصداقة بين البلدين … «الهلال الأحمر» يستلم دفعة مساعدات غذائية جديدة من الصين

| سيلفا رزوق

قدمت جمهورية الصين الشعبية، أمس، دفعة جديدة من المساعدات الغذائية إلى سورية بلغت 2520 طناً من مادة الأرز، تسلمتها «منظمة الهلال الأحمر العربي السوري».

ووقع كل من رئيس الهلال الأحمر العربي السوري خالد حبوباتي، وسفير الصين في سورية فنغ بياو، في مبنى المنظمة بدمشق، مذكرة استلام الدفعة الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة من المساعدات الغذائية.

حبوباتي، وفي كلمة له عقب التوقيع على مذكرة الاستلام، توجه بالشكر لجمهورية الصين الشعبية على سخاء عطائها المعهود ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب السوري في ضائقته التي طال انتظار انتهائها، مؤكداً على أن سعي «منظمة الهلال الأحمر العربي السوري» لن يكلّ، في سبيل التخفيف من معاناة الفئات الأشد ضعفاً على امتداد سورية، وتلبية الاحتياجات الأساسية للمتضررين أينما كانوا.

بدوره أكد السفير بياو العمل على دفع علاقات الصداقة بين البلدين إلى الأمام، مبيناً أن الصين ستقدم المزيد من المساعدات إلى سورية.

ورداً على ســؤال «الــوطن»، إن كان عام 2022 ســيحمل بداية انطــلاق المشــاريع الاقتصاديـــة المشــتركة بين البلدين ولاسيما عقب توقيع الجانبين على مذكرة تفاهم في إطار مبادرة الحزام والطريق، قال السفير بياو: «نتمنى ذلك».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن