رياضة

جبلة في مجموعة قوية في كأس الاتحاد الآسيوي

| جبلة- خالد عكو

وضعت قرعة كأس الاتحاد الآسيوي التي سحبت بالأمس بطل كأس الجمهورية نادي جبلة في المجموعة الأولى إلى جانب كل من السيب العماني والأنصار اللبناني والكويت الكويتي، ليتجدد لقاء جبلة مع الكويت الكويتي بعد واحدٍ وعشرين عاماً على لقائهما الأول حين التقيا في بطولة كأس الأندية الآسيوية (أبطال الدوري) عام 2001، وحينها تعادلا سلباً في سورية وخسر جبلة في الإياب بهدفين نظيفين في الكويت، وتعد مشاركة جبلة في كأس الاتحاد الآسيوي هذا العام هي المشاركة الخارجية الرابعة لجبلة، حيث شارك في كأس الأندية العربية للأبطال في الشارقة في عام 1988، كما شارك في كأس الأندية العربية لأبطال الكؤوس في الرياض عام 2000 وحقق حينها نتيجةً ملفتةً بالتعادل مع الهلال السعودي في عقر داره بهدفين لكلٍ منهما.

أما المشاركة الثالثة فكانت في بطولة كأس الأندية الآسيوية (أبطال الدوري) مع الكويت الكويتي عام 2001. وقد أوقعت قرعة كأس الاتحاد الآسيوي التي سحبت بالأمس ممثل سوريا الآخر فريق تشرين بطل الدوري السوري في المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً كلاً من النجمة اللبناني والرفاع الشرقي البحريني وهلال القدس الفلسطيني.

ومن الجدير بالذكر أن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي تقام بنظام المناطق، حيث إن مباريات منطقة غرب آسيا تلعب وحدها، حيث قسمت فرق غرب آسيا لثلاث مجموعات، يتأهل من كل مجموعة البطل فقط بالإضافة لصاحب أفضل مركز ثاني من المجموعات الثلاث إلى نصف نهائي غرب آسيا، وبعد إجراء نصف نهائي ونهائي غرب آسيا، فإن الفائز يلاقي بطل بقية آسيا لتحديد بطل كأس الاتحاد الآسيوي.

ومن المتوقع في الأيام المقبلة أن تتقدم أندية غرب آسيا للاتحاد الآسيوي بطلب استضافة مباريات مجموعاتها على أرضها لتقام مباريات كل مجموعة في بلد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن