رياضة

نادي عمال السويداء.. عمل مميز وإنجازات محدودة

| السويداء- عبد السلام الجباعي

مَن مِن أبناء السويداء لا يتذكر نادي العمال والمنافسة القوية مع العربي وتلك الأيام الجميلة التي كان فيها ديربي المدينة، ورغم العمل الجبار واللاعبين المميزين الذين مروا بتاريخ نادي العمال إلا أن النادي بقي مجرد منافس في المحافظة مع بعض الإنجازات حديثاً كالحصول على مركز ثالث على مستوى الجمهورية ببطولة القدم للناشئات وبعض الألعاب الفردية الممارسة حديثاً إضافة لكرة القدم للصالات في بطولة المحافظة.

ولتسليط الضوء على واقع النادي الرياضي العمالي التقينا الكابتن وسام دوارة رئيس النادي ومدرب فريق كرة القدم للسيدات.

الكابتن وسام.. بداية ما الألعاب الممارسة بالنادي وما موقعكم في التصنيف ونتائج الفرق والبطولات؟

الألعاب الممارسة بالنادي هي كرة القدم ذكور كافة الفئات درجة ثانية، كرة القدم الأنثوية كافة الفئات، لعبة الركبي سيدات، التجمعات العمالية (كرة القدم – الكرة الطائرة – شطرنج – كرة الطاولة، لعبة التايكوانجتسو).

النتائج والبطولات

ماأبرز نتائجكم؟

حصلنا على مركز أول ببطولة الجمهورية سيدات والمركز الثاني رجال بالتايكوانجستو.

حققنا المركز الأول فردي والمركز الثاني فرق ببطولات آذار بكرة الطاولة.

لدينا لاعبات في المنتخب الوطني بكرة القدم الأنثوية من عام ٢٠١٨ حتى تاريخه، شاركن مع المنتخب بدبي ببطولة غرب آسيا وفي عام ٢٠١٩ شاركن بالأردن ببطولة غرب آسيا وحصلن على ثالث غرب آسيا.

وتوجت حارستنا رنيم أبو لطيف أفضل حارسة بسورية ٢٠١٩.

كما شاركت لاعباتنا: (ربا رفاعة، اليمامة أبو رأس، نيفين الغضبان) مع منتخب سورية للركبي بمصر وحصلن على المركز الثاني بالوطن العربي.

وشاركن ببطولة غرب آسيا في قطر وأحرزن المركز الرابع وتم انتقاء اللاعبة اليمامة أبو رأس ثالث أفضل لاعبة في بطولة غرب آسيا.

فريق الناشئات بكرة القدم ثالث سورية لعام ٢٠٢١.

فريق كرة القدم رجال صالات بطل المحافظة ٢٠٢١.

فريق الناشئين ثالث المحافظة ٢٠٢١.

إعداد وتطوير

ما خطتكم للعمل الإداري والفني؟

ضمن خطة عملنا كان أهم شيء فيها إعداد الكوادر، حيث لم يكن لدينا أي مدرب قبل عام ٢٠١٨ بنادي عمال السويداء وفي عام ٢٠٢١ عشرة مدربين ومدربات حصلوا على شهادة C الآسيوية في تدريب كرة القدم ونسعى مع المعنيين بالنادي وباللعبة عموماً لزيادة عدد الكوادر وتفعيل عملها.

إدارة النادي من خمسة أعضاء: وسام دوارة رئيس النادي، والأعضاء: هيثم أبوسعيد، ربا صبح، سماهر ملاك، نسيم سراي الدين (وقد اعتذر مؤخراً بداعي السفر).

عدد أعضاء الهيئة العامة قبل ٢٠١٨ كان بحدود (٢٠٠) عضو وأصبح اليوم قرابة (٦٠٠).

منتسب وكان العنصر الأنثوي ممثلاً بفتاة واحدة قبل ٢٠١٨ والآن يتجاوز 160.

الدعم المادي والاستثمارات

النادي لا يوجد لديه أي استثمارات والدعم من النقابات في اتحاد العمال.

ومن الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية وبعض الداعمين وبالكاد يغطي النفقات الضرورية حيث لا نعطي رواتب ولا تعويضات لأي من اللاعبين واللاعبات.

ناشئات القدم (ثالث سورية)

ماريناز الطويل، رانيا الحلح، لبنى عريج، كاريس جربوع، لانا غرز الدين، يارا جمال، شام جمال، رنيم أبو لطيف، تيماء مقلد، حياة الأباظة، رسام أبو حجيلي، غزل أبو سعيد، دلع أبو حمدان، مايا الشوفي، شام بو سعد، راما حرب، لين شجاع، ملك العباس.

الناشئات خمس لاعبات ٢٠٠٥

فريق السيدات هو نفسه الناشئات إضافة إلى: هبه كيوان، صبا سليم، ماريا الطويل، مايا العريضي، صفاء سليم، رنيم زيدان، ربا رفاعة.

الرجال (صالات) أبطال المحافظة

بهاء قاسم، انهل الجبر، وسام جمول، عهد حاطوم، وئام العبد لله، كريم الحلبي، جواد الحلبي، مدين الحلبي، عدنان الحلبي، همام أبو فخر، جبران مزهر، حازم أبو محمود، معتز درويش، ساري الدبيسي، مهند الجباعي.

فريق الناشئين ( ثالث المحافظة)

ريان أبو فخر، داود رضوان، كميت الذياب، تيم الوقية، نوار مرشد، حسين حاتم، رند حاتم، تيم شلغين، أمير أبو فخر، جراح الوهبان، ريان خداج، ريان حاتم، هارون الحسن، مثنى رضوان، رشيد نرش، ريان نرش، أنس أبو سعيد، ريان الصفدي، حازم حمزة، يعرب الشاهين، سلطان مقلد.

ختاماً: نتمنى لنادي العمال أن يحظى بالدعم الكافي من منظمة اتحاد العمال ليستمر في العطاء والتفوق وخاصة أنه أصبح يضم شريحة واسعة من أبناء الطبقة العاملة وغيرهم من اللاعبين الذين يتمنون أن يصبحوا بين كبار الأندية، كما أن كرة القدم الأنثوية تقدم مستويات جيدة رغم عدم اقتران الأداء بالنتائج، وفي الختام يبقى نادي عمال السويداء أحد أهم وأقدم أندية المحافظة وهو رديف داعم لرياضتنا بكل مفاصلها وإلى مزيد من التقدم والعطاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن