رياضة

أبو عيطه: هدفنا المحافظة على لقبنا واللعب مع الكرامة شرف كبير

| الوطن

حققت سلة نادي الكرامة لقب بطولة الدوري عن جدارة واستحقاق الموسم الماضي وهي حالياً تسير بشكل جيد نحو المحافظة على لقبها، ويضم الفريق لاعبين متميزين يأتي في مقدمتهم اللاعب مجد أبو عيطه الذي أثبت علو كعبه، وبأنه لاعب من الطراز الرفيع بعد المستوى الفني الجيد الذي يظهر عليه، حيث يعد بمنزلة رمانة ميزان الفريق وأحد أهم الخيارات الدفاعية والهجومية نظراً لمهاراته الفنية العليا وقدراته على التسجيل في جميع المسافات والاتجاهات.

«الوطن» التقته بعد خسارة فريقه أمام الوحدة وأجرت معه الحوار التالي؟

• كيف تقيم نتائج ومستوى الكرامة الموسم الحالي؟

نتائج ومستوى الفريق هذا الموسم بدأت بالصعود من مباراة لأخرى، وقد حافظنا على أغلب عناصر الفريق، وفقدنا عنصراً مهماً جداً تحت السلة بقوة عبد الوهاب الحموي، وهذا ما جعلنا نغير في أسلوب الفريق عنه في الموسم ونعتمد على السرعة والقوة.

• ما سبب خسارتكم غير المتوقعة أمام الوحدة في المرحلة الماضية؟

هناك تفاصيل صغيرة هي التي أعطت نقاط الفوز للوحدة، وكان ممكناً أن تكون النتيجة لمصلحتنا، وكرة السلة من المعروف عنها أنها لعبة ثوانٍ وانقلبت النتيجة من فوز لنا إلى خسارة بصراحة غير مستحقة، وطبعاً يوجد عامل مهم أثر في الفريق هو غياب لاعبين اثنين مهمين بالفريق هما عمر الشيخ علي وجوزيف يوسف كان لوجودهما الأثر الإيجابي لحسم النتيجة لمصلحتنا.

• ماذا تتوقع من نتائج هذا الموسم لسلة الكرامة؟

خطوتنا الأولى الحصول على أفضل ترتيب خلال الدوري العام والدخول للفاينال فور والحصول على أفضلية عامل الأرض والجمهور، وفريقنا يضم كل مقومات التألق والفوز ونسعى للمحافظة على لقبنا وهذا يتطلب بذل جهود كبيرة.

• هل أنت مع وجود اللاعب الأجنبي بالدوري؟

بكل تأكيد اللاعب الأجنبي له قيمة مضافة كبيرة للدوري، وهو يساهم في تطوير الدوري، إضافة إلى أنه يرفع من مستوى اللاعب المحلي بسبب فرصة الاحتكاك معه من اللاعبين المحليين، ومستوى الدوري قبل الأزمة وبوجود اللاعب الأجنبي كان مرتفعاً وفيه نكهة تنافسية كبيرة.

• برأيك من الفريق الأكثر حظوظاً للظفر باللقب؟

جميع الفرق الأربعة الكبار التي ستتأهل للفاينال فور (الجيش، الوحدة، الاتحاد، الكرامة) تملك الحظوظ نفسها والمنافسة كبيرة بين الفرق الأربعة، وهناك تقارب كبير بالمستوى خلال هذا الموسم، وهناك تفاصيل سوف تساهم في حسم البطولة لأحد الفرق، وأهمها اختيار اللاعب الأجنبي في هذه المرحلة لأنه سيكون عاملاً مساعداً كبيراً لأي فريق وسيكون بمنزلة رمانة ميزان في حال كان مستواه عال.

• من النادي الذي ترغب باللعب معه غير الكرامة؟

أغلب اللاعبين يرغبون في اللعب لنادي الكرامة لأنه قيمة رياضية كبيرة في سورية، وصاحب الجماهيرية الأكبر، فيصعب التفكير بناد آخر ألعب بصفوفه بهذه القيمة مع ذلك أتشرف بتمثيل مدارس كبيرة مثل الجلاء والوحدة والاتحاد في حال عرض عليّ.

• ما سبب عدم دعوتك لصفوف المنتخب في النافذة الأولى؟

هذا قرار فني يخص الجهاز الفني والإداري والقائمين على المنتخب، وأتمنى التوفيق للمنتخب في النافذة الثانية ضد البحرين وإيران، ورغم صعوبة المباريات القادمة غير أن لاعبي المنتخب قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية تليق بسمعة منتخبنا الوطني.

• هذا الدوري.. ما رأيك بمستوى التحكيم السوري؟

حكامنا الوطنيون يعتبر مستواهم جيداً قياساً إلى الإمكانات المقدمة لهم، لكن تقييمهم يقع على عاتق لجنة الحكام والمختصين فهم الأجدر في تقييم الحكام وتصحيح أخطائهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن