رياضة

في ختام ذهاب دوري سلة السيدات … قاسيون يستضيف تشرين والوحدة يلتقي الثورة

| مهند الحسني

وصل قطار دوري سلة السيدات إلى محطته الأخيرة لمرحلة الذهاب، وفيها ستلتقي الفرق الكبيرة مع بعضها ما يعني أننا على موعد مع قمتين كبيرتين ستلعب نتيجتهما دوراً مهماً في تغيير المواقع وخاصة مع اشتداد الصراع على الصدارة.

ثلاثة أندية تتصارع لحسم الصدارة التي ستتضح صورتها مع نهاية مباريات المرحلة التاسعة والأخيرة.

على حين أن هناك صراعاً آخر بين فرق الوسط لتحسين المواقع والاقتراب من دائرة المنافسة أكثر.

أما الصراع على المؤخرة فيبدو أنه بات محصوراً بين ثلاثة أندية فقط، باتت حظوظها متقاربة بنسبة قليلة وهذا سيضعنا أمام مباريات قوية مع بداية مرحلة الإياب.

ومع تفاصيل مباريات الأسبوع التاسع معكم نمضي.

قمة وصدارة

قاسيون صاحب المركز الثالث يستضيف المتصدر تشرين بصالة بالفيحاء في لقاء قمة بكل المقدمات والمقاييس نظراً لما يملكه الفريقان من أوراق فاعلة ومؤثرة كثيرة ومفاتيح قوة ولاعبات متميزات ودكة احتياط هي الأفضل على مستوى القطر، ومن وراء الفريقين مدربان أثبتا بأنهما من طينة الكبار، إضافة إلى أن هاجس الفريقين هو الفوز، تشرين للتمسك بالصدارة وقاسيون لاستعادة صدارته التي خسرها منذ مرحلتين.

تشرين الذي لم يصل لصدارة الدوري في تاريخه ولم يذق طعم الخسارة يدرك أن طريقه نحو نقاط الفوز لن يكون مفروشاً بالورود، لكونه أمام فريق يسعى هو الآخر لتحقيق الفوز والصدارة، لذلك سيلعب تشرين بكل أوراقه الفاعلة والمؤثرة خاصة أن صفوفه مكتملة ولاعباته يعشن في حالة معنوية عالية بعد سلسلة من الانتصارات.

على حين قاسيون يعرف أنه سيواجه فريقاً بات من طينة الكبار واللعب معه والفوز عليه يتطلب بذل جهود كثيرة، ومع ذلك قاسيون لديه كل مقومات التألق والحضور الجيد وهذا ما يسعى إليه في أن يكون ختامه مسكاً بفوز يضعه مجدداً على قائمة اللائحة.

الفريقان متوازنان من الناحية الفنية، وسيكون لدور مدربي الفريقين في حسم نتيجة اللقاء الأثر الأبرز في قيادة الفريق حسب المجريات والتعامل معها بالحكمة.

نكهة من نوع آخر

يحل الجلاء الخامس ضيفاً على الساحل الرابع في طرطوس في موقعة ستكون قوية ومثيرة من الفريقين، الجلاء الساعي لتغيير الصورة الهزيلة والأداء المتواضع واستعادة مركزه والساحل للاقتراب من دائرة المنافسة بعدما استعاد الفريق عافيته.

ويسعى كلا الفريقين لتحقيق نتيجة يختمان بها مرحلة الذهاب، ولديهما الكثير من الأوراق القوية وخاصة الساحل الذي يلعب هذا الموسم بمجموعة من اللاعبات المتميزات اللواتي قدمن أداء جيداً الموسم الماضي مع الجلاء أمثال جوانا مبيض، وميرا عجان، اللتين تعتبران رمانة ميزان الفريق وأهم الخيارات الهجومية لدى مدرب الفريق.

على حين الجلاء يعتمد على لاعبات ناشئات هذا الموسم بعد خسارته ست لاعبات دفعة واحدة هذا الموسم اللواتي فضلن الانتقال لأندية أخرى.

لذلك النتيجة أقرب للساحل لكن الجلاء قادر على قلب الموازين والتوقعات والخروج بنقاط اللقاء.

تعويض

بردى السابع يستضيف محردة التاسع في صالة الفيحاء بدمشق في لقاء يسعى فيه بردى إلى تسجيل حضور طيب وتحقيق نتيجة إيجابية ترضي طموح القائمين على اللعبة بعدما بدأت أصوات البعض في إدارة النادي تنادي وبصوت عال ثائرة ساخطة حيال النتائج المخيبة للآمال بعد سلسلة من الخسارات كانت كفيلة بوضعه في مركز لا يوازي حجم العطاء المقدم من الإدارة.

على حين أن محردة الذي سجل فوزاً وحيداً يسعى هو الآخر لتحسين موقعه والابتعاد عن حسابات الهبوط وفوزه سينعش آماله أكثر ويزيد من هموم بردى.

النتيجة أقرب لصاحبات الأرض لكن هاجس الفوز ممكن أن يجعل محردة يغير بطريقة لعبه ويلعب بقوة قالباً الأمور رأساً على عقب ويخرج بنقاط الفوز.

سهلة

يلتقي الجاران في حلب الاتحاد الثامن مع جاره العروبة العاشر والأخير على لائحة الترتيب في لقاء لن تجد سيدات الاتحاد صعوبة في تجاوزه نظراً لفارق الخبرة والتحضير والعراقة وتوافر اللاعبات الموهوبات.

الاتحاد يسعى لتحسين موقعه والاقتراب للمنطقة الدافئة والعروبة يتمنى أن يسجل فوزاً وحيداً له يكون ختامها مسكاً.

قمة وإثارة

غالباً ما تتصف لقاءات الجيران بالإثارة والندية والقوة ويفرض طابع الحساسية برأسه على مجرياتها فيلغي الكثير من الفوارق الفنية التي من شأنها أن ترفع من حرارة اللقاء وتجعله غنياً باللمحات الفنية الجميلة، لقاء الوحدة الخامس مع الثورة الوصيف سيكون مفعماً بالكثير نظراً لما يملكه الفريقان من لاعبات من مستوى السوبر ستار.

الفريقان يدخلان اللقاء تحت شعار الفوز الثورة للضغط على منافسه تشرين والوحدة للعودة لموقعه الطبيعي بين الأربعة الكبار، وبين هذا الطموح وذاك نحن على موعد مع قمة ستكون غنية باللمحات الفنية ومثيرة بمجرياتها وغريبة بتقلباتها.

الثورة أجهز وأكثر تحضيراً وهو أقرب لكسب نقاط اللقاء لكن الوحدة يعرف أن لجاره مزاجية معينة إن أجاد تعكيرها قد يصطاده ويخطف نقاط الفوز.

مواعيد

بردى/ محردة الساعة الرابعة بالفيحاء.

قاسيون/ تشرين الساعة السادسة مساء بالفيحاء.

الساحل/ الجلاء الساعة الخامسة بطرطوس.

الاتحاد/ العروبة الساعة الخامسة بصالة الأسد.

الوحدة / الثورة يوم الأربعاء الساعة السادسة بالفيحاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن