عربي ودولي

وفد من الجامعة العربية في الجزائر للتحضير للقمة العربية … الرئيس المصري يؤكد دعمه لإجراءات الرئيس التونسي لتحقيق الاستقرار في بلاده

| وكالات

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال استقباله وزير الخارجية الجزائري رمطان العمامرة، دعم بلاده للرئيس التونسي قيس سعيد وما يقوم به من إجراءات وجهد حثيث لتحقيق الاستقرار في البلاد.

وحسب موقع «روسيا اليوم» سلم العمامرة السيسي رسالة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تضمنت اعتزاز الجزائر بما يربطها بمصر من علاقات وثيقة ومتميزة على المستويين الرسمي والشعبي، والاهتمام بتعزيز مجالات التعاون الثنائي مع مصر في كل المجالات، معبراً عن تطلعه لمزيد من التنسيق والتشاور مع الرئيس المصري خلال الفترة المقبلة لمواجهة التحديات المتعددة الأشكال التي تواجهها المنطقة والأمة العربية ودعم العمل العربي المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي: إن اللقاء تناول التباحث حول سبل تعزيز آفاق العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم التأكيد على أهمية عقد الدورة المقبلة للجنة العليا المشتركة على مستوى رئيسي الوزراء خلال العام الجاري، فضلاً عن عقد الدورة المقبلة لآلية التشاور السياسي على مستوى وزيري الخارجية، بما يخدم جهود دعم العلاقات وتعميق الشراكة الثنائية بين البلدين، وتعزيز أطر التعاون والتنسيق إزاء كل القضايا ذات الاهتمام المشترك وذلك من أجل تحقيق الاستقرار والأمن والتعاون والتضامن.

وعلى صعيد القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك تم التباحث حول مستجدات الوضع في ليبيا حيث تم التوافق حول أهمية العمل على تحقيق الأمن والاستقرار وصون وحدة وسيادة ليبيا وتوحيد مؤسساتها الوطنية، خاصة العسكرية والأمنية تعزيزاً للجهود الدولية لإنهاء وجود القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية.

من جانب آخر وصل وفد من الجامعة العربية برئاسة الأمين العام المساعد السفير حسام زكي، أمس، إلى الجزائر للإشراف على التحضيرات لعقد القمة العربية المقبلة.

وحسب صحيفة «الشروق» حل وفد الجامعة برئاسة زكي في زيارة تدوم يومين للقاء ممثلي اللجنة الوطنية الجزائرية المكلفة الإشراف على التحضيرات لعقد القمة العربية.

وأوضحت جامعة الدول العربية، في بيان، أن الوفد وبتكليف من الأمين العام للجامعة سيقوم بالوقوف على الاستعدادات التي اتخذتها السلطات الجزائرية وذلك من أجل ضمان نجاح القمة المقبلة وتيسير مشاركة وفود جميع الدول الأعضاء على أعلى المستويات.

وأول من أمس أجرى وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة مشاورات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيظ، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى القاهرة بصفته مبعوثاً خاصاً لرئيس الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن