سورية

النظام التركي يبتز مرتزقته السوريين لإبقائهم في ليبيا

| وكالات

يعمد النظام التركي إلى ابتزاز مرتزقته الإرهابيين السوريين في ليبيا، برواتبهم من خلال عدم دفع مستحقاتهم كاملة، للضغط عليهم للبقاء هناك.

وذكرت مصادر إعلامية معارضة، أمس، أنه بعد مضي نحو شهرين على تبديل آخر دفعة من المرتزقة السوريين الموالين للنظام التركي، المتواجدين ضمن الأراضي الليبية، يتبع النظام التركي سياسية عدم إعطاء كل المستحقات المتفق عليها للمرتزقة وذلك بغية المراوغة لإبقائهم أطول مدة زمنية في ليبيا.

وأكدت المصادر، أن الكثير من المرتزقة يناشدون متزعميهم، مراراً وتكراراً لإعادتهم إلى سورية، وفق التسجيلات والمعلومات الصادرة من داخل أروقة المرتزقة.

وبينت، أن قسماً كبيراً من المرتزقة من الجنسية السورية، تسلم الدفعة الثانية من مستحقاتهم المالية في العاشر من الشهر الحالي، بعد أن تسلموا الدفعة الأولى مطلع الشهر، حيث بلغت قيمة المستحقات الأخيرة 300 دولار أميركي، بينما لم يتم تحديد موعد استئناف الإجازات للمرتزقة السوريين الذين يطالبون بشكل دائم بمغادرة ليبيا.

وتسلّم مرتزقة من الجنسية السورية، في الثاني من الشهر الحالي جزءاً من مرتباتهم الشهرية، بعد توقفها 7 أشهر، حيث منح النظام التركي المسلحين السوريين مستحقاتهم لثلاثة أشهر فقط، ولم تدفع المستحقات كاملة للذين لم يحصلوا على رواتبهم منذ 7 أشهر.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في تشرين الأول الماضي، جميع الأطراف الليبية والدولية إلى العمل من أجل تنفيذ خطة انسحاب المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن