سورية

الصفدي يبحث مع نظيرته النرويجية حل الأزمة السورية

| وكالات

بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي مع نظيرته النرويجية أنيكين هويتفيلد الجهود المبذولة لحل الأزمة السورية، في حين أعلنت السلطات الأردنية مقتل شخص تسلل للأراضي الأردنية من الحدود مع سورية.

وذكرت وكالة «عمون» الأردنية أمس، أن الصفدي بحث خلال اجتماع عقده مع هويتفيلد في نيويورك قبيل ترؤسها جلسة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول الأوضاع في الشرق الأوسط وتطورات القضية الفلسطينية، الجهود المبذولة لحل الأزمة السورية ومسألة اللاجئين ودعم العراق، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

بموازاة ذلك، أعلن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، في تصريح نقله موقع قناة «المملكة» الإلكتروني، أن السلطات الأردنية أحبطت على إحدى واجهاتها، محاولة قيام مجموعة من الأشخاص باجتياز الحدود مع سورية بطريقة غير مشروعة.

وبين المصدر، أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى مقتل أحد أفراد المجموعة وفرار الآخرين، مؤكداً أن المجموعة التي حاولت اجتياز الحدود ترتبط بالمجموعة التي قامت بعملية أول من أمس، والتي أسفرت عن مقتل النقيب محمد ياسين موسى الخضيرات.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي تتعامل بكل قوة وحزم مع أي محاولات تسلل أو تهريب لحماية الحدود، ومنع كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن