الأولى

التقى مستشار الأمن القومي ووزير النقل العراقي … السفير الدندح لـ«الوطن»: بحثنا تطوير التعاون السوري العراقي وتشديد أمن الحدود

| موفق محمد

أكد مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، أن «سورية جزء من الأمة العربية وامتداد للعمق العربي، وأن شعبها أثبت صموده بوجه كلّ المؤامرات»، وذلك خلال لقاء جمعه أمس مع السفير السوري في بغداد صطام جدعان الدندح.

وفي تصريح لـ«الوطن»، أوضح الدندح، أنه تم خلال اللقاء بحث سبل تطوير التعاون السوري العراقي في المجال الأمني وتأمين الحدود، كما بحثت آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية، والتعاون المشترك في تأمين الحدود بين البلدين، فضلاً عن بحث ملف «مخيم الهول» الحدودي.

وأكد الدندح، أن تشديد أمن الحدود المشتركة بين سورية والعراق ومنع تسلل الإرهابيين من وإلى سورية والعراق، حظي بحرص واهتمام الجانبين، وقال: لقد «بحثنا موضوع الخندق الذي أقيم على طول الحدود السورية العراقية وتعزيزه بالأسلاك الشائكة ووسائل الرصد الحديثة ومنها الكاميرات الحرارية».

وأوضح أنه «تم التأكيد على أهمية تبادل المعلومات الأمنية بين البلدين بشأن حركة الإرهابيين ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك من خلال زيارات الوفود الأمنية بين البلدين».

كما بحث وزير النقل العراقي ناصر بندر الشبلي مع السفير الدندح بمقر وزارة النقل العراقية واقع التعاون المشترك وسبل تطويره، وأعرب الشبلي عن حرص العراق على بناء علاقات إستراتيجية واسعة مع سورية.

بدوره بين الدندح حسب «سانا» أن اللقاء بحث سبل تذليل المعوقات التي تواجه نقل البضائع السورية عبر الطريق البري إضافة إلى موضوع تسهيل مرور الشاحنات السورية عبر منفذ عرعر إلى دول الخليج، وكذلك تقديم التسهيلات لشركة الطيران العربية السورية بهدف توسيع آفاق التعاون السياحي والتجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن