الصفحة الأخيرة

التربية تطلق مسابقة «ألوان وأفكار»

| الوطن

أطلقت وزارة التربية بالتعاون مع الفنان التشكيلي بديع جحجاح مسابقة «ألوان وأفكار» للعام الخامس على التوالي بعنوان «الفنون.. ترتقي بالإنسان».

وقسمت المسابقة إلى ثلاث فئات عمرية الأولى لتلاميذ الحلقة الأولى والموضوع المطلوب للرسم علاقتي مع الطبيعة وقياس اللوحة 21 ضرب 30 سم.

والفئة الثانية لطلاب الحلقة الثانية للتعليم الأساسي والموضوع المطلوب علاقتي بالتراث وقياس اللوحة 30 ضرب 42 سم على كرتون.

أما الفئة الثالثة فخصصت لطلاب المرحلة الثانوية وموضوعها رسم «بورتريه» يعبر عن حالة تعبيرية معينة من حزن أو ابتسامة أو فرح أو غضب بالطريقة التي يراها مناسبة معتمداً على أسلوب مدرسة فنية عالمية (واقعي أو تعبيري أو انطباعي أو تجريبي أو سريالية) وقياس اللوحة 35 ضرب 50 سم على كرتون.

واشترطت المسابقة أن تكتب خلف اللوحة المشاركة جملة مستقاة من الأدب المحلي أو العالمي تحمل حكمة مناسبة لكل مرحلة عمرية.

وتختار لجنة التحكيم الأعمال الفائزة وفق محاور الفكرة والتكوين والتقنية والجملة حيث ستعرض الأعمال عبر معرض افتراضي على صفحة وزارة التربية وصفحة «ألف نون» للفنون والروحانيات عبر الفيسبوك، كما ستطبع الوزارة اللوحات الفائزة ضمن كراس ملون وتقدم شهادات تقدير للفائزين.

أما الجوائز المالية فهي مقدمة من صالة «ألف نون» حيث خصص للحلقة الأولى جائزة بقيمة 15 ألف ليرة سورية تمنح لـ200 تلميذاً، والحلقة الثانية قيمة جائزتها 25 ألف ليرة تمنح لـ50 طالباً، أما فئة الثانوي فقيمة جائزتها 35 ألف ليرة تمنح لـ50 طالباً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن