شؤون محلية

لا يوجد منظومة أتمتة كاملة لموضوع التوظيف … مصدر في وزارة الاتصالات: إصدار وثيقة غير عامل إلكترونياً من اختصاص وزارة التنمية الإدارية

| رامز محفوظ

اقترح مصدر في وزارة الاتصالات أن تقوم وزارة التنمية الإدارية باتباع الطريقة نفسها التي تتبعها وزارة التعليم العالي في تسهيل معاملات الطلاب، حيث تطلب الوثائق لهم بشكل جماعي.

وتساءل المصدر لماذا لا تقوم وزارة التنمية الإدارية بطلب وثيقة غير عامل للمتقدمين إلى المسابقة المركزية بشكل جماعي فيما بعد وتحصل من قبلهم على قيمة الوثيقة بهدف تخفيف الأعباء عنهم في ظل الازدحام الحاصل في مراكز خدمة المواطن للحصول على وثيقة غير عامل، باعتبار أنها تؤمّن بتبسيط الإجراءات.

وفي تصريح لـ«الوطن» أشار المصدر بأنه لا منظومة أتمتة كاملة لموضوع التوظيف لدى وزارة التنمية الإدارية ولو كان لديها منظومة أتمتة كاملة كان من الممكن طلب الوثائق اللازمة للتوظيف بشكل ذاتي.

وحول إمكانية الحصول على وثيقة غير عامل إلكترونياً بين المصدر أنه يستطيع المواطن التقدم للحصول على الوثيقة وهو في منزله، ولكن الوثيقة تصله عن طريق البريد أو عبر مراجعة المركز مباشرة.

وأوضح أن إمكانية الحصول على الوثيقة الكترونية لغير موظف هي من اختصاص وزارة التنمية الإدارية، وذلك يحتاج من وزارة التنمية القيام بإتمام منظومة الأتمتة الخاصة بالتوظيف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن