عربي ودولي

الصحة العالمية: أكثر من نصف سكان العالم تلقوا جرعتين من لقاحات كورونا

| وكالات

أكدت منظمة الصحة العالمية، أمس الثلاثاء، أن أكثر من نصف سكان العالم تلقوا جرعتين من لقاحات كورونا، في حين أمرت خدمة البريد الصينية عمالها بتعقيم الطرود البريدية الدولية بعدما قالت السلطات الصينية إن أول حالة إصابة بسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا رُصدت في بكين ربما نجمت عن طرد قادم من كندا.

ونقلت وكالة «رويترز» عن مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مايك رايان، أمس الثلاثاء، أن أكثر من نصف سكان العالم تلقوا جرعتين من لقاحات كورونا، مضيفاً: إن نسبة تغطية لقاحات كورونا في إفريقيا 7 بالمئة فقط.

وذكرت جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا «كوفيد-19» حول العالم بلغ 330 مليوناً و491 ألفاً و623 حالة.

وأفادت الجامعة، حسبما ذكرت قناة «سي. إن. إن» الأميركية، أمس الثلاثاء، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم بلغ خمسة ملايين و545 ألفاً و207 حالات.

في غضون ذلك رجح مسؤولون صينيون مؤخراً أن يكون بعض الأشخاص قد أصيبوا بالفيروس عقب لمسهم طروداً بريدية آتية من الخارج، بما في ذلك امرأة في بكين قالت السلطات إنها لم تخالط أشخاصاً مصابين ولكن تأكدت إصابتها بمتحورة مماثلة لتلك المنتشرة في أميركا الشمالية.

كما طلبت من المواطنين تقليص عمليات الشراء من الدول والمناطق ذات الخطورة الوبائية العالية في الخارج.

وتستخدم الصين إجراءات الإغلاق المحلية المشددة والفحوص الجماعية وتطبيقات تتبع الأشخاص المصابين لمحاصرة العدوى بمجرد ظهور الإصابات.

إلى ذلك أعلنت الحكومة الأوغندية أمس الثلاثاء عن تعليق فحوصات الكشف عن كوفيد الإلزامية على حدودها مع كينيا بعدما أثار هذا الإجراء ازدحام سير كثيف للشاحنات وعرقل إمداد البلاد بالوقود.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن