الأولى

اجتماعات اللجنة المشتركة السورية البيلاروسية خلال أيام .. العمراني لـ«الوطن»: ستعطي دفعة للعلاقات المتميزة

| سيلفا رزوق

تنطلق خلال الأيام القليلة القادمة اجتماعات الدورة الثامنة للجنة الحكومية المشتركة السورية البيلاروسية للتعاون التجاري والاقتصادي والفني في العاصمة البيلاروسية مينسك، والتي سيتم خلالها البحث في تعزيز التعاون القائم ما يسهم في إعطاء دفعة للعلاقات المميزة بين البلدين.

وفي تصريح لـ«الوطن»، قال سفير سورية في بيلاروس محمد العمراني: إنه في إطار تعزيز العلاقات المتينة القائمة بين سورية وبيلاروس، في مختلف المجالات، وخاصة في المجال الاقتصادي، من المقرر أن تعقد اللجنة الحكومية المشتركة السورية – البيلاروسية للتعاون التجاري والاقتصادي والفني اجتماعات دورتها الثامنة في العاصمة البيلاروسية مينسك خلال الأيام القليلة القادمة.

وبين العمراني، أنه سيترأس الوفد السوري في هذه الاجتماعات وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف رئيس الجانب السوري في اللجنة الحكومية المشتركة، مشيراً إلى أن الوفد السوري سيضم أيضاً عدداً من المسؤولين رفيعي المستوى في الهيئات والوزارات السورية المعنية إلى جانب السفارة السورية في بيلاروس، في حين سيترأس الجانب البيلاروسي من اللجنة الوزير ديميتري بانتوس رئيس لجنة الصناعات العسكرية البيلاروسية.

وأشار سفير سورية في بيلاروس إلى أنه إضافة إلى اجتماعات الدورة الثامنة للجنة الحكومية المشتركة سيتضمن برنامج الزيارة عدداً من اللقاءات المهمة مع المسؤولين البيلاروس، وزيارات إلى بعض المصانع والشركات البيلاروسية المعنية بالتعاون مع سورية، والتي سيتم خلالها بحث سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وأوضح العمراني، أنه من المتوقع أن يتم في ختام اجتماعات اللجنة التوقيع على بروتوكول مشترك لأعمال اللجنة.

واعتبر أنه سيكون من شأن هذه الزيارة والاجتماعات إعطاء دفعة للعلاقات المتميزة القائمة بين سورية وبيلاروس بما يعود بالنفع على كلا البلدين والشعبين الصديقين، علماً أن اللجنة الحكومية المشتركة عقدت دورتها السابعة في دمشق منتصف عام 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن