شؤون محلية

شهداء الإعلام حاضرون في حفل تخريج طلبة الإعلام

رجاء يونس :

«شهداء الإعلام» هي التسمية التي ارتأت كلية الإعلام بجامعة دمشق أن تطلقها على دفعة خريجيها للعام الدراسي2014-2015، حيث شهد مدرج الباسل بكلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق أمس حفل تخريج الدفعة الثانية من طلاب الكلية البالغ عددهم نحو 145 خريجاً بأقسام الكلية الأربعة.
الحفل الذي غاب عنه وزير الإعلام تضمنت أولى فقراته تكريم شهداء الإعلام من مختلف مؤسسات الإعلام السوري الرسمي والخاص والقنوات الإعلامية العاملة بدمشق الذين استشهدوا دفاعاً عن حرية الكلمة والحقيقة على يد التنظيمات الإرهابية وقد تسلم مديروها وممثلوها دروع التكريم.
ووجه وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني كلمة إلى الخريجين أشار فيها إلى أنهم دفعة «استثنائية» التحقت بالجامعة في ظل ظروف صعبة شهدها الوطن، حيث قدمت الجامعة عدد من طلابها وخيرة شبابها قرابين من أجل بقاء سورية والحفاظ على وجودها، داعياً إياهم إلى الاستمرار في مسيرة العطاء، وأن يعملوا من خلال مواقع عملهم على إعلاء شأن الكلمة الحرة وحرية الفكر والتعبير وألا ينظروا إلى الإعلام كمهنة فقط بل يجب أن يتحلوا بالمصداقية والأمانة والموضوعية والتوازن الإعلامي في وسائل الإعلام كافة بعيداً عن الشخصنة والتشهير.
وقال رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي: إن الجامعة ومن خلال تخريج هذه الكوكبة من طلبة الإعلام بعد أن تم تأهيلهم بمعرفةٍ نظرية وتطبيقية، تؤكد التزامَها بتأهيلِ أجيال من الصحفيين والإعلاميين السوريين على المبادئ المهنية وقيم النزاهة، والمنافسة الشريفة، من أجل تخريج كوادر متخصصة قادرة على المساهمة في تطوير المؤسسات الإعلامية، مؤكداً دعم الجامعة الكامل للكلية وتأمين مستلزماتها.
وفي كلمته دعا عميد الكلية الإعلام الدكتور بطرس حلاق الخريجين إلى الالتزام بالحرية المسؤولة، والعمل الجماعي واعتماد معيار الإخلاص بالعمل وتغليب المصلحة العامة على الخاصة بما يسهم في بناء منظومة إعلامية ناجحة ومسؤولة، متمنياً من وسائل الإعلام الرسمية والخاصة احتضان الخريجين وتوفير البيئة المناسبة لهم.
وعبرت الطالبة رولا أحمد الأولى على دفعتها عن سعادتها وفخرها بالتخرج من أعرق جامعة عربية، مقدمة الشكر لأساتذة الكلية وعامليها ودعت زملاءها إلى التحلي بروح المسؤولية والضمير.
وفي الختام جرى عرض فيلم قصير عن الكلية، أعقبها تكريم خريجي أقسام الصحافة، والإذاعة والتليفزيون، والعلاقات العامة والإعلان، والإعلام الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن