شؤون محلية

الثلوج تعّم بعض المحافظات.. و«المرور» تجدد تحذيراتها بتوخي الحيطة والحذر

| محمد منار حميجو

كشف المتنبئ الجوي محمد طول أن المنخفض الجوي الحالي تنتهي فاعليته اليوم الخميس وأنه من المتوقع أن يشهد الأسبوع القادم منخفضين جويين قطبيين مثل الحالي.

وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن طول أنه من المتوقع أن يبدأ المنخفض القطبي مساء يوم السبت القادم في المناطق الساحلية ومن ثم ينتقل تدريجياً إلى باقي المناطق، موضحاً أن التوقعات تشير إلى أنه ينتهي يوم الإثنين.

كما توقع طول أن يبدأ المنخفض الثاني مساء الثلاثاء وهو قطبي أيضاً وينتهي مساء يوم الخميس القادم، لافتاً إلى أن الأجواء اليوم ستكون ما بين الصحو والغائم جزئياً، في حين ستكون هناك هطلات مطرية متفرقة على المناطق الساحلية.

وشهدت بعض المحافظات تساقطاً للثلوج منها حمص والحسكة والسويداء والقنيطرة إضافة إلى المرتفعات مثل الزبداني في ريف دمشق وغيرها من المناطق التي شهدت تساقطاً للثلوج، كما شهدت محافظات أخرى تساقط للأمطار منها المناطق الساحلية.

من جهته أكد مدير إدارة المرور العميد جهاد السعدي أن جميع الطرق الواصلة بين المحافظات سالكة وأن هناك بعض الطرق الفرعية ببعض المحافظات غير سالكة.

وفي تصريح لـ«الوطن» جدد السعدي تحذيراته للسائقين بتوخي الحيطة والحذر خلال الأحوال الجوية السائدة وخاصة أثناء تشكل الجليد أو حدوث الصقيع والضباب وهطل الأمطار وضرورة التأكد من الجاهزية الفنية للمركبة والتقيد بالشاخصات المحددة للسرعات وتخفيف السرعة تدريجياً من خلال الدعس بلطف على دواسة المكابح وخاصة على المنعطفات والمنحدرات إضافة إلى ضرورة الحفاظ على مسافة أمان حقيقية مع المركبات الأخرى.

وشدد السعدي على ضرورة تجنب بعض السلوكيات الخاطئة التي قد تشتت تركيز السائق مثل استخدام الهاتف النقال والقراءة أثناء القيادة وغيرها من السلوكيات التي تسبب وقوع الحوادث.

من جهتها أعلنت جامعة الفرات عن تأجيل الامتحانات في كليات ومعاهد الحسكة المقررة أمس واليوم إلى موعد يحدد لاحقاً بسبب الأحوال الجوية السائدة.

كما قررت مديرية التربية في المحافظة تأجيل امتحاناتها المقررة أمس واليوم في المعاهد التابعة لها، من جهته أعلن مدير التربية بالسويداء بسام أبو محمود تأجيل الامتحانات النصفية المقررة أمس واليوم في جميع المعاهد التابعة للمديرية إلى موعد يحدد لاحقاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن