شؤون محلية

شكاوى يومية من الركاب على سائقي التكاسي … توقيف 27 سائقاً في يوم واحد الأسبوع الماضي

| محمد منار حميجو

كشف مصدر مروري أنه تم توقيف 27 سائق تكسي في يوم واحد الأسبوع الماضي نتيجة تقاضيهم تعرفة زائدة بعدما رفعت محافظة دمشق تعرفة أجور التكاسي إلى 40 بالمئة، مشيراً إلى أنه في باقي الأيام يتم توقيف ما بين سائق وسائقين اثنين.

ورفعت محافظة دمشق الأسبوع الماضي تعرفة أجور التكاسي بعدما تم رفع سعر ليتر البنزين المدعوم فأثارت هذه التعرفة استياء لدى بعض السائقين باعتبار أن كمية البنزين التي يحصلون عليها بحسب تعبيرهم غير كافية، كما أدى أيضاً إلى عزوف الكثير من المواطنين عن ركوب التكاسي.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين المصدر أنه في الأسبوع الحالي قلت المخالفات، مرجعاً ذلك لعدة أسباب منها سوء الأحوال الجوية التي ساهمت في انخفاض حركة المرور وتنقل المركبات إضافة إلى عدم خروج الكثير من المواطنين من منازلهم إلا للحالات الضرورية.

وبيّن المصدر أنه يومياً ترد شكاوى لمواطنين حول سائقين يتقاضون أجوراً زائدة ويتم التحقيق بهذا الموضوع وفي حال التأكد أن السائق يتقاضى أجرة زائدة تتم مخالفته وتوقيفه باعتبار أن القانون فرض عقوبة السجن والحجز بحق كل من يتقاضى أجوراً زائدة.

ولفت المصدر إلى أن هناك أرقاماً مخصصة لاستقبال الشكاوى الخاصة بالمواطنين وأن شرطة المرور تتابع هذه الشكاوى بكل جدية حتى لا تكون هناك مخالفات مرتكبة في هذا الموضوع، لافتاً إلى أن هناك متابعة دائمة لموضوع تقاضي الأجرة الزائدة على الرغم من الشكاوى التي يطلقها العديد من سائقي التكاسي حول عدم كفاية كميات البنزين التي يحصلون عليها عبر البطاقة الإلكترونية، لافتاً إلى أن هناك سائقين جشعين يتقاضون أجوراً زائدة وبشكل كبير.

وبين المصدر أنه من الطبيعي بعد زيادة تعرفة أجور التكاسي أن يكون هناك متابعة للتأكد بأن سائقي التكاسي يتقيدون بالتعرفة الجديدة، مشيراً إلى أنه ليس بالضرورة أن تكون هناك حملة لضبط السائقين المخالفين بل إن الموضوع مستمر لضبط أي مخالفة من الممكن أن تحدث في هذا الصدد وبالتالي فإن هذا الموضوع متوقف على حسب الشكاوى وضبط مديريات المرور لمثل هذه المخالفات.

وأشار المصدر إلى أنه تتم مخالفة كل باص نقل داخلي غير مجهز فنياً مثل تلك الباصات التي تتكرر أعطالها ما يؤدي إلى توقفها في الشارع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن