شؤون محلية

الثلج يغلق ضهر الجبل: ثلج السويداء يبشر بالخير … 6 آلاف ليتر مازوت تدفئة و100 أسطوانة غاز بالسعر الرسمي لأهالي بلدة المشنف

| السويداء - عبير صيموعة

رغم بدء العمل منذ صباح أمس الباكر على فتح الطرقات المغلقة في المحافظة وخاصة طريق ظهر الجبل- سالة- المشنف إلا أن اشتداد الهطل في ساعات الظهيرة أدى إلى توقف العمل جراء إغلاق المفتوح منها خلف الآليات.

وقام محافظ السويداء نمير مخلوف بزيارة إلى قرى المنطقة الشرقية الأكثر برودة والتي تسجل أعلى سماكة بالهطل الثلجي رغم استمرار تساقط الثلوج حيث اجتمع بأهالي المنطقة في بلدة المشتف وتم الاطلاع على مطالب الأهالي واحتياجاتهم التي كان أهمها رفد بلدية المشنف بآلية بلدوزر للمساهمة في فتح الطرقات في موسم الثلوج.

كما أعلن المحافظ تخصيص 6 آلاف ليتر مازوت تدفئة و100 أسطوانة غاز إضافية بالسعر الرسمي لأهالي البلدة الأكثر احتياجاً توزع بإشراف المجلس البلدي.

مدير مكتب الجاهزية في المحافظة حسين صافي بين لـ«الوطن» أنه تم فتح طريق ظهر الجبل- سالة-المشنف، موضحاً أن توقف الحركة في تلك المناطق وتعطلها كان لساعات معدودة صباحاً نظراً لتشكل الجليد مع التأكيد على تأمين احتياجات الأهالي هناك مسبقاً وخاصة الأفران.

بدوره أكد مدير فرع المخابز علاء مهنا أنه تم تزويد جميع الأفران على ساحة المحافظة وخاصة أفران المنطقة الشرقية بوقت سابق باحتياجاتها من دقيق ومازوت وخميرة قبل وصول المنخفض الثلجي.

وفي السياق ذاته واصلت الورشات الفنية في الشركة العامة لكهرباء السويداء إصلاح الأعطال التي طرأت على خطوط التوتر الكهربائي المنخفضة والمتوسطة جراء تساقط الثلوج، حيث أشار مدير عام الشركة نضال نوفل لـ«الوطن» إلى أن عطلاً طرأ على المخرج الأول لخط ضهر الجبل المغذي لعدد من قرى المنطقة الشرقية إضافة إلى عطل على خط بلدة نمرة باتجاه الشرق، لافتاً إلى أن ورشات الشركة تعمل على إصلاح الخطين لإعادة الكهرباء للمشتركين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن