الأولى

الجامعات باستثناء حلب تؤجل امتحاناتها.. والثلوج تعم بعض المحافظات … المنخفض القطبي ينتهي اليوم وتوقعات بعودة المنخفضات الأسبوع القادم

| الوطن

عمت الثلوج أمس بعض المحافظات نتيجة المنخفض الجوي القطبي الذي من المتوقع أن ينتهي اليوم، ما أدى إلى إغلاق بعض الطرق الفرعية في هذه المحافظات وخصوصاً في السويداء والقنيطرة، في حين كشف المتنبئ الجوي محمد طول أنه من المتوقع أن يشهد الأسبوع القادم منخفضين قطبيين شبيهين بالحالي.

سوء الأحوال الجوية وتراكم الثلوج في بعض المحافظات دفعت الجامعات الحكومية باستثناء جامعة حلب، إلى تأجيل امتحاناتها المقرر إجراؤها اليوم.

وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن المتنبئ الجوي طول أن المنخفض ينتهي اليوم وأن الأجواء ستكون ما بين الصحو والغائم جزئياً، في حين ستكون هناك هطلات مطرية متفرقة على المناطق الساحلية.

وأشار طول إلى أنه من المتوقع أن يبدأ المنخفض القطبي مساء السبت القادم في المناطق الساحلية ومن ثم ينتقل تدريجياً إلى باقي المناطق، موضحاً أن التوقعات تشير إلى أنه ينتهي يوم الإثنين.

كما توقع أن يبدأ المنخفض الثاني مساء الثلاثاء وهو قطبي أيضاً، وينتهي مساء يوم الخميس القادم.

وفي السويداء زار محافظها نمير مخلوف قرى المنطقة الشرقية الأكثر برودة والتي تسجل أعلى سماكة بالهطل الثلجي، فأعلن عن تخصيص 6 آلاف ليتر مازوت تدفئة و100 أسطوانة غاز إضافية بالسعر الرسمي لأهالي البلدة الأكثر احتياجاً توزع بإشراف المجلس البلدي.

وفي القنيطرة وصلت سماكة الثلوج في بعض مناطق بلدة حضر إلى نحو نصف متر، وفي محافظة الحسكة التي شهدت أيضاً تساقطاً للثلوج أكد مدير المخبز الآلي أحمد حسون أن خطوط الإنتاج الثلاثة تعمل بطاقتها القصوى وعلى مدار الساعة.

كما تتعرض محافظة طرطرس لأجواء شتوية باردة وتساقط للثلوج في المناطق المرتفعة ولاسيما القدموس فقضى تنين هوائي على الكثير من البيوت المحمية في منطقة الخراب.

من جهته جدد مدير إدارة المرور العميد جهاد السعدي تحذيراته للسائقين بتوخي الحيطة والحذر خلال الأحوال الجوية السائدة وخاصة أثناء تشكل الجليد أو حدوث الصقيع والضباب وهطل الأمطار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن