الأولى

توقعات بأن المنخفضين القطبيين شديدان ودرجات الحرارة ليلاً ما دون الصفر … تحذيرات من شدة الرياح اليوم وثلوج ممزوجة بالأمطار

| محمد منار حميجو

بين المتنبئ الجوي رضوان عيسى أن المنخفض الجوي بدأت فاعليته مساء أمس على المناطق الساحلية ليمتد خلال ساعات الليل وصباح اليوم إلى باقي المناطق، مؤكداً أنه محمل بالأمطار في كل المناطق وهطلات ثلجية على المرتفعات التي تزيد على ألف متر في حين ستكون ممزوجة بالأمطار في بعض المناطق الداخلية.

وفي تصريح لـ«الوطن» توقع عيسى أن درجات الحرارة سوف تشهد ليلاً انخفاضاً تدريجياً لتصل إلى دون الصفر ناقص ثلاث درجات في حين في ساعات النهار ستكون أدنى من معدلاتها بين 6 إلى 7 درجات مئوية.

وحذر عيسى من شدة الرياح التي من المتوقع أن تصل سرعتها إلى 70 كيلو متراً في الساعة، مشيراً إلى أن المنخفض ينتهي مساء الإثنين ومن ثم يكون هناك استقرار للأجواء لفترة قصيرة ليبدأ منخفض جديد مساء الثلاثاء ويستمر يومي الأربعاء والخميس.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يكون المنخفض الثاني أشد من الأول ترافقه أمطار أشد غزارة إضافة إلى تساقط الثلوج على المرتفعات التي يبلغ ارتفاعها 900 متر وما دون ذلك ستكون ممزوجة مع الأمطار في بعض المناطق الداخلية، محذراً من تشكل الجليد والصقيع في المرتفعات الجوية وبعض المناطق الداخلية.

وعمت الثلوج الأسبوع الماضي عدداً من المحافظات بما فيها العاصمة دمشق نتيجة المنخفض الجوي القطبي الذي انتهى الخميس الماضي ما أدى إلى إغلاق بعض الطرق الفرعية في بعض المحافظات مثل السويداء والقنيطرة وخصوصاً أن سماكة الثلوج في بعض المناطق كبلدة حضر في ريف القنيطرة وصلت إلى نصف متر.

وأجلت الجامعات الحكومية، باستثناء حلب، امتحاناتها يومي الأربعاء والخميس الماضيين نتيجة سوء الأحوال الجوية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن