شؤون محلية

استنفار مديريات العاصمة الخدمية … محافظ دمشق: معالجة كل مخالفات البناء والتعديات على الأملاك العامة

| فادي بك الشريف

شدد محافظ دمشق عادل العلبي على وجوب معالجة جميع مخالفات البناء في بداياتها وتنظيم الضبوط بحق المخالفين وفق المرسوم 40 لعام 2012 وإحالة المقصرين إلى القضاء، ومعالجة التعديات على الأملاك العامة والإشغالات غير النظامية على الأرصفة والطرقات وإزالة مواقف حجز السيارات بالأعمدة والسلاسل الحديدية والإطارات من أمام المحال والأبنية السكنية.

ودعا العلبي خلال اجتماعه أمس مع مديري المديريات الخدمية في المحافظة بحضور رئيس مجلس المحافظة خالد الحرح والأمين العام بشار الحفار وأعضاء المكتب التنفيذي، إلى استنفار جميع المديريات واتخاذ الإجراءات اللازمة والتأكد من جاهزية جميع الآليات وخاصة الجرافات وكاسحات الثلوج لتفادي آثار العاصفة الثلجية التي تتأثر بها البلاد واستمرار أعمال تعزيل المطريات والمصارف المطرية.

وأوعز المحافظ لجميع المديرين بمضاعفة جهود العمل والتعاون والتنسيق بين المديريات كافة لتحسين الواقع الخدمي للمدينة وتنفيذ الأعمال بجودة ولاسيما صيانة وتأهيل المرافق العامة وزيادة المساحات الخضراء بالمدينة.

وأكد محافظ دمشق على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل أمورهم والإسراع بإنجاز معاملاتهم وبقاء الأبواب مفتوحة أمامهم في جميع المديريات ودوائر الخدمات ومتابعة شكاواهم وطلباتهم ومعالجتها وفقاً للأولويات والإمكانيات.

وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن عضو المكتب التنفيذي فيصل سرور أنه تم القيام بجولات ميدانية لكل أعضاء المكتب التنفيذي وذلك كل حسب القطاع المشرف عليه، ليصار إلى التأكد من متابعة التقيد بالتعليمات وعدم مخالفة القوانين وضبط أي مخالفات، علماً أن العاصمة تضم 14 دائرة خدمات.

وقال: هناك تشديد كبير على مخالفات البناء، وخاصة مع ازديادها خلال فترة العطل، ما يتطلب الرقابة وإزالة المخالفات مع استعداد المحافظة لاستقبال أي شكاوى حول وجود أي مخالفة حتى يتخذ الإجراء القانوني المناسب حيالها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن