عربي ودولي

تواصل ردود الفعل المنددة بمجزرة العدوان السعودي على سجن صعده في اليمن … «أطباء بلا حدود»: لا توجد أي طريقة لإنكارها.. «الوحدة الشعبية» الأردني: دليل على عمق أزمة دول العدوان

| وكالات

تواصلت ردود الفعل المنددة بالعدوان الذي شنته قوى تحالف العدوان السعودي على سجن صعدة في اليمن يوم الجمعة الماضي والذي أسفر عن مقتل 82 شخصاً وإصابة 266 آخرين بجروح.
ونقلت وكالة «ا ف ب» أمس الأحد قول منظمة «أطباء بلا حدود» في بيان: «لا توجد أي طريقة لإنكار إن هذه كانت غارة جوية، الجميع في مدينة صعدة سمع ذلك».
وأكد رئيس بعثة منظمة «أطباء بلا حدود» في اليمن أحمد مهات في البيان أن هذا الأحدث في سلسلة طويلة من الضربات الجوية غير المبررة التي نفذها التحالف بقيادة النظام السعودي على أماكن مثل المدارس والمستشفيات والأسواق وحفلات الأعراس والسجون.
وأضاف: «منذ بداية الحرب، شهدنا مراراً الآثار الرهيبة لقصف التحالف العشوائي في اليمن، بما في ذلك عندما تعرضت مستشفيات تابعة لنا للهجوم».
وتفيد أرقام صادرة عن وزارة الصحة اليمنية، أن 82 شخصاً قتلوا وأصيب 266 آخرون بجروح.
وفي السياق دان «حزب الوحدة الشعبية» الأردني في بيان أمس الأحد، الجريمة البشعة التي ارتكبت بحق الشعب اليمني، كما انتقد النفاق الدولي بالصمت على هذه الجريمة.
ونقلت قناة «الميادين» عن البيان قوله: إن «التحالف ارتكب المزيد من المجازر بحق المدنيين العزل، الذين لا ذنب لهم إلا أنهم يمنيون متمسكون بحقهم في الحياة، ويرفضون أي تدخل في شؤونهم الداخلية، واستنزاف مقدرات وخزينة الدول المشاركة في هذا العدوان من خلال صفقات الأسلحة الأميركية التي تُستخدم لقتل الشعب العربي في اليمن الشقيق».
واعتبر أن هذه الجريمة تدلل على عمق الأزمة والمأزق الذي وضعت دول العدوان فيه نفسها بعدم القدرة على كسر إرادة الشعب اليمني، وفشلها في تحقيق أي تقدم في هذه الحرب، رغم امتلاكها لأحدث أسلحة القتل والدمار الأميركية، بسبب التصدي البطولي للشعب اليمني في مواجهة دول العدوان وحلفائها».
وأشار الحزب إلى أن هذه الحرب العدوانية التي تشَن على الشعب اليمني لا يراها مجلس الأمن الدولي إلا من زاوية خدمة مصالح الدول الموقعة على بيان الإدانة، لاستهداف الجيش اليمني بعض المواقع في الإمارات، ردّاً على العدوان المتواصل واستهداف المدنيين في المدن اليمنية، في الوقت الذي لم يحرك ضمائر هؤلاء مشهد الأطفال الذين تمّ قتلهم بدم بارد ودون أي ردود فعل يعكس سياسة النفاق الدولي، واستخفاف هذه الدول بحق الشعوب بالدفاع عن نفسها.
واستهدفت طائرات التحالف السعودي مبنى الاتصالات في مدينة الحُدَيْدَة، الخميس الماضي ما أدى إلى استشهاد وإصابة 20 مواطناً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن