سورية

خبير أمني: أميركا استأنفت دعم الدواعش في سورية والعراق ولبنان

| وكالات

أكد المحلل السياسي والخبير الأمني اللبناني، هادي قبيسي، أن الولايات المتحدة الأميركية استأنفت دعم وتمويل تنظيم داعش الإرهابي في كل من سورية والعراق ولبنان، للقيام بأعمال إرهابية فيها، تزامناً مع توقيف السلطات اللبنانية 3 سوريين بتهمة ترويج عملة مزيفة.

وأكد قبيسي، حسب وكالة «المعلومة» أمس، وجود مجموعات جديدة يتم استقطابها داخل تنظيم داعش للقيام بأعمال عدوانية أميركية في المنطقة.

وقال: إن «أميركا وحلفاءها عادوا إلى استئناف دعم وتمويل تنظيم داعش في المنطقة وإتاحة الفرصة له بالتحرك والقيام بأدوار جديدة».

وأضاف: إن «التنظيم يظهر مجدداً في شرق سورية (مناطق سيطرة ميليشيات قوات سورية الديمقراطية- قسد) والعراق ومدينة طرابلس في لبنان»، مبيناً أن «هنالك معلومات تفيد بانضمام مجموعات جديدة من مختلف الجنسيات للتنظيم للقيام بأعمال إرهابية جديدة.

ولفت قبيسي إلى أن «المؤشرات تؤكد عودة مسار الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما إلى الانكفاء العسكري التدريجي في المنطقة وإيجاد البدائل العدوانية الأميركية من خلال عودة داعش مجدداً.

جاء ذلك، في حين ذكرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني في بيان نقلته الوكالة الوطنية للإعلام، أمس، أنه توافرت معلومات لديها حول عصابة تضم 3 سوريين تنشط بترويج العملة المزيفة (ليرة لبنانية، ودولار أميركي) في منطقة المنية.

وأوضحت، أنه إثر ذلك، تمكنت القطعات المختصة من تحديد هوية كامل أفراد العصابة، وتم توقيفهم الثلاثاء الماضي، وذلك أثناء قيام أحدهم بترويج 50 دولاراً مزيّفة، وبالتّزامن، تمّ توقيف الاثنين الآخرين.

وذكرت، أنه بالتحقيق معهم، اعترفوا بما نسب إليهم لجهة تشكيلهم عصابة تقوم بترويج العملة المزيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن