سورية

توزيع مساعدات إنسانية روسية في مدينة درعا

| وكالات

وزع مركز التنسيق الروسي، أمس، مساعدات إنسانية رمزية وعينية على الأسر الأشد احتياجاً ضمن مدينة درعا، وساهم بوضع نقطة طبية لتقديم المعاينات والعلاج المجاني.

وفي تصريح للصحفيين نقلته وكالة «سانا»، قال رئيس المركز الأدميرال الروسي جورفيوف اليك: إن «المركز وزع مساعدات إنسانية رمزية وعينية للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة والأكثر احتياجاً وهي عبارة عن 500 حصة غذائية بالتوازي مع مساهمته بوضع نقطة طبية ضمن بناء مجلس مدينة درعا لتقديم المعاينات والعلاجات المجانية».
بدوره، ذكر عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة درعا مسؤول قطاع الإغاثة، عبد اللـه الفلاح، أن هذه المساعدات الرمزية تعبر عن عمق العلاقات السورية الروسية وهي استمرار للمساعدات التي تم تقديمها في فترات سابقة، مبيناً أن الخدمات الطبية ضمن النقطة الجديدة تم تخصصيها لأصحاب الأمراض المزمنة.
من جانبه، لفت رئيس مجلس مدينة درعا، أمين العمري، إلى أن الأصدقاء الروس يقدمون باستمرار مساعدات رمزية وغذائية للأسر الأشد احتياجاً، مبيناً أن النقطة الطبية تضم جهاز إيكو وكادراً طبياً مؤلفاً من ثلاثة أطباء في اختصاصات الأشعة والجراحة العامة والعظمية لتقديم المعالجة والتشخيص والأدوية اللازمة للمرضى.
وأعرب عدد من الأهالي عن شكرهم وتقديرهم لهذه المساعدات المقدمة من روسيا حكومة وشعباً، مشيدين بمواقف روسيا الداعمة للدول وقضاياها العادلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن