رياضة

نادي عرمان في السويداء يبحث عن هوية

| السويداء - عبدالسلام الجباعي

نادي عرمان ناد ريفيّ في السويداءٍ.. بلا هوية لأن هوية النادي مقرّه.

هذا ما قاله رئيس نادي عرمان الرياضي الكابتن مطيع صيموعة في بداية لقائنا معه.

في بلدة معطاء قدمت الكثير من النماذج الوطنية في العطاء والكرم أسس مجموعة من الرياضيين عام 1998 نادياً رياضياً وإلى الآن بلا مقر رسمي، علماً أن مضافات عرمان تعدٌّ مقراً له.

مطيع صيموعة رئيس النادي عرض لنا الواقع والآفاق المستقبلية لنادي عرمان من خلال شرحه للألعاب الممارسة..

كرة الطائرة: تم افتتاح مركز لتدريب كرة الطائرة منذ نحو ستة أشهر تحت إشراف المدرب بسام أبو دهن وصل عدد اللاعبين ذكوراً وإناثاً إلى 55 لاعباً ولاعبة والتدريب بإعدادية الشهيد شادي الحلبي.

كرة السلة: تحت إشراف المدرب فراس صياغة والمدرب مزيد جمال وصل عدد اللاعبات إلى نحو 165 لاعبة والتدريب بمدارس البلدة.

الكيك بوكسينغ: تحت إشراف المدرب نزار الحلبي وصل عدد اللاعبين إلى 25 لاعباً ولاعبة، التدريب بصالة الفرقة الحزبية.

الكاراتيه: تحت إشراف المدرب سعيد المتني ووصل عد اللاعبين إلى 15 لاعباً ولاعبة والتدريب بصالة الفرقة الحزبية.

كره القدم: تحت إشراف المدرب وسيم صيموعة لفئة البراعم والأشبال والناشئين حيث وصل العدد لحوالي 100 لاعب، التدريب بملعب ملح الترابي وملعب ستامينا بصلخد (سداسيات).

اللعبة الأهم

وتبقى كرة الصالات واجهة النادي وسنشارك بالدوري العام الذي سينطلق في 25/2، والفريق مكون من: مدير الفريق عدنان صيموعة، المدرب بهاء أبو صعب، مدرب الحراس ماهر الدبيسي، واللاعبون: وسيم صيموعة، أسامة الحلبي، هادي شرف الدين، يزن رزق، محمد القواس، سميح أبو خير، إيهاب صيموعة، سليم أبو حسن، عباس الزغير، حازم الصبي، علاء جابر، عمار صياغة، رائد صياغة، كريم رشيد، أنس الصبي، اشرف جعفر، أحمد صبيح، أحمد درابي.

نتائج ألعابنا الموسم الماضي

الكيك بوكسينغ: حصلنا على ذهبية وفضية على مستوى المحافظة عبر اللاعبين عمرو الحلبي وحسين الحلب.

كرة السلة: تم انتقاء اللاعبة نرمين الحلبي لمنتخب المحافظة الذي سيشارك بتصفيات آسيا للمهارات الفردية.

كرة القدم: حصل النادي على المركز الأول ببطولة المحافظة لفئة البراعم والمركز الثاني لفئة الأشبال والناشئين، وهذا الموسم 2021-2022 حصلنا على المركز الثالث بفئة الأشبال.

كرة الصالات: نادي عرمان للسنة الثالثة على التوالي بمصاف الدرجة الأولى بكرة القدم للصالات وبالمركز الخامس بمشاركة عشرة فرق.

الاستثمارات والدعم

لا يوجد أي استثمارات في النادي، لدينا قطعة أرض مساحتها /5/ دونمات.

تم وضع دراسة تفصيلية لإنشاء ملعب سباعي يكون مقراً للنادي ومشروعاً استثمارياً وخيرياً وقدرت تكلفته بمبلغ /73/ ألف دولار وأرسلت هذه الدراسة لمغتربي بلدة عرمان بجميع الدول وهناك وعود لإنشاء هذا الملعب والمنشأة بإذن الله.

الدعم المادي: من حسنات الموتى وتبرعات المغتربين والإعانات المقدمة من الاتحاد الرياضي.

الإدارة والعضوية

عضوية النادي 656 ومجلس الإدارة مؤلف من: مطيع صيموعة رئيس النادي، بسام أبو دهن مسؤول كرة الطائرة، فراس صياغة مسؤول كرة السلة، عدنان صيموعة مسؤول كرة القدم، اتحاد الحلبي مسؤولة المنشآت.

ختاماً

نادي عرمان من الأندية الريفية التي قدمت نموذجاً للتعاون والمحبة وهو واحد من أندية السويداء الولادة للاعبين والرياضيين الأكفاء في شتى الميادين، ويبقى القول: إن أبناء عرمان ومحبي النادي قادرون على النهوض به ليكون بين الأندية المميزة، ولا ننسى لمسة الوفاء والدعم الكبير من المحبين للرياضة في بلدة عرمان ومنهم زياد صيموعة الرئيس الفخري للنادي العربي بيت جميع الرياضيين في المحافظة والأخ الأكبر لأنديتها والذي ما زال يساهم في دعم النادي المركزي ولنا الأمل بأبنائنا المغتربين بتوجيه الدعم للرياضة لأنها السبيل الوحيد لتربية صالحة لأطفالنا بعيداً عن مشاكل وآفات العصر وأمراض الزمن التي تفشت بعدة وجوه وأشكال لانحراف الأطفال،

لتبقى الرياضة سبيلنا الوحيد إلى الحياة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن