رياضة

منتخبنا والفوز المطلوب

| فاروق بوظو

غادر منتخبنا الوطني يوم الخميس الماضي إلى مدينة دبي قبل أسبوع واحد من موعد المباراة الدولية المهمة مع منتخب الإمارات ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم وذلك من أجل تحقيق الفوز والحفاظ على أملنا بالتأهل للمونديال القادم في قطر 2022.. وذلك على الرغم من حلول منتخبنا بالمركز الأخير بنقطتين فقط ضمن المجموعة الآسيوية الأولى..

ويضم منتخبنا حالياً في لقائه مع كل من منتخبي الإمارات وكوريا الجنوبية ستة وعشرين لاعباً.. ثلاثة في حراسة المرمى وعشرة في الموقع الدفاعي وثمانية في خط الوسط وخمسة في خط الهجوم.. وقد أعرب مدربنا الروماني الحالي (تيتا فاليرمو) عن تفاؤله بالفوز في هذه المباراة تحديداً بهدف تحقيق التفاؤل المطلوب من أجل الحصول على مهمتنا الصعبة لكنها بالتأكيد ليست مستحيلة مع الإشارة إلى أن قائمة منتخبنا الوطني سيوجد فيها معظم نجوم منتخبنا المحترفين.. والمطلوب في هذه المباراة ضرورة التوجه للخطة الهجومية من أجل تحقيق الفوز من خلال الوجود هجومياً لكل من محمود المواس في الجناح الأيمن وعمر خريبين في الجناح الأيسر وعمر السومة في وسط الهجوم من خلال قدرته ومهارته في التسجيل.

أما المنتخب الإماراتي فقد لعب أربع مباريات رسمية في بطولة كأس العرب حيث حقق الفوز على كل من المنتخب السوري ومنتخب موريتانيا بينما مني بالخسارة من المنتخب التونسي.. وفي الدور ربع النهائي بخسارته من قبل المنتخب القطري..

أما منتخبنا فلابد له من الفوز على المنتخب الإماراتي أولاً من أجل الوصول إلى خمس نقاط قبل تحقيق الفوز أو حتى التعادل مع منتخب كوريا الجنوبية في الأول من شهر شباط القادم.. وسيتواجد جمهورنا السوري في هاتين المباراتين الدوليتين من خلال الحماسة والمساهمة في تحقيق الفوز.. وأود الإشارة إلى أن مدربنا الروماني (تيتا) قد ساهم شخصياً في تحضير منتخبنا بشكل جيد من خلال خياراته في استقطاب اللاعبين دون أي تدخل من أحد كي يكون منتخبنا في أعلى جاهزية ممكنة..!

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن