شؤون محلية

مقترح بخمس محطات إضافية لبيع المازوت بسعر التكلفة … حماة تبدأ توزيع الدفعة الثانية و22 طلباً مخصصاتها لكل القطاعات يومياً

| حماة- محمد أحمد خبازي

بدأ فرع محروقات حماة بتوزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة للمواطنين بموجب البطاقة الإلكترونية، منذ 21 الجاري.

وبيَّنَ مواطنون لـ«الوطن» أنهم استلموا مخصصاتهم من الدفعة الثانية، فيما ينتظر آخرون ورود رسائل من «تكامل» ليهرعوا لمناطق تمركز الصهاريج ليحصلوا على مازوتهم.

كما يطالب المواطنون في حماة، بتحديد أكثر من محطة في كل منطقة لبيع المازوت الحر، وبيَّنَ العديد منهم لـ«الوطن» أن تحديد محطة واحدة في كل مدينة من مدن المحافظة من شأنه أن يسبب ازدحاماً فيها، أثناء الشراء.

وقال بعضهم: وكيف يمكن لأبناء الريف أن يشتروا المازوت الحر إذا رغبوا بذلك مادامت المحطات المخصصة لذلك، محددة في المدن فقط؟. فالمقيمون بريف حماة أو سلمية أو مصياف أو السقيلبية سيقطعون عشرات الكيلومترات للوصول إلى المحطات بالمدن عدا أجور النقل التي سيدفعونها لسيارات الأجرة.

فيما شكا مواطنون من ريف حماة الشمالي، عدم تخصيصهم بأي محطة، وقال بعضهم لـ«الوطن»: لقد تم تخصيص معظم المناطق بمحطات، لكننا فوجئنا بعدم تخصيص أي محطة في منطقة ريف حماة الشمالي، فكيف سنحصل على هذه الكمية ولم يتم تخصيص أي محطة من محطات الوقود في المنطقة بهذه الخدمة. علماً أن المحطات الموجودة ضمن المنطقة تخدم صوران وطيبة الأمام ومعردس ومورك ومعان والأوتستراد الدولي والبلدات المجاورة. وأضافوا: ونحن أيضاً بحاجة إلى تخصيص محطة بهذه الخدمة، فجميعنا يعلم أن الـ50 ليتراً المدعومة لا تكفي العائلة لمدة 10 أيام.

وبيَّنَ عضو باللجنة المركزية للمحروقات بالمحافظة، لـ«الوطن» أن توزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة بدأ بمختلف مناطق المحافظة، بعد الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى بنسبة 100 بالمئة.

وأوضح مدير فرع محروقات حماة نزار شعبان أحمد، أن مخصصات المحافظة حالياً من المازوت 22 أو 23 طلباً يومياً لكل القطاعات بما فيها التدفئة.

وفيما يتعلق بالمحطات التي خصصت لبيع المازوت بسعر التكلفة، وشكوى المواطنين من قلتها قال: رفعنا كتاباً للوزارة بـ5 محطات إضافية، ليصبح عددها 11 محطة، لتوفير المادة للمواطنين بمختلف مناطق المحافظة والتخفيف من الازدحام إن لم يكن منعه. وقال: ونحن بانتظار الموافقة المركزية على كتابنا، لنعمم المحطات الجديدة على المواطنين لإتاحة الفرصة لأكبر عدد منهم وتلبية طلباتهم من المازوت الذي يباع بسعر التكلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن