عربي ودولي

بكين تؤكد تعزيز العلاقات مع موسكو رغم الافتراءات والتضليل الغربي

| وكالات

أكدت الصين أمس أن علاقاتها مع وروسيا تتطور، على الرغم من الافتراءات وحملات التضليل المتزايدة التي يطلقها الغرب لتشويه العلاقة بين البلدين.
وحسب وكالة «سانا» قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان في مؤتمر صحفي أمس: إن التقرير صادر من فراغ، ومعدوه يسعون لدق إسفين في العلاقات الروسية الصينية وتشويهها، وكذلك لزعزعة وتخريب الألعاب الأولمبية الشتوية في الصين عمداً ومثل هذه الخدعة الحقيرة لن تخدع المجتمع الدولي.
وشدد تشاو على أن العلاقة بين الصين وروسيا اليوم تتصف بالنضج والاستقرار والمرونة والجانبان يحافظان على اتصالات دائمة على جميع المستويات محبطين بذلك أي محاولة للتلاعب بالصين ضد روسيا أو تحدي الثقة المتبادلة بينهما.
وأضاف المتحدث إن موسكو وبكين ولكونهما داعمين وممارسين لروح الأولمبياد فإنهما ترفضان محاولات تسييس الرياضة كما أن أي قوة في العالم لن تنجح في تضليلهما، معرباً عن الثقة بقدرة الصين على إدارة ألعاب شتوية آمنة ورائعة للعالم وضمان نجاح زيارة وإقامة القادة الدوليين ومن بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وكانت السفارة الصينية في موسكو نفت أول من أمس تقرير وكالة «بلومبيرغ» حول طلب مزعوم من الرئيس الصيني شي جين بينغ لنظيره الروسي فلاديمير بوتين بعدم «مهاجمة أوكرانيا» خلال الألعاب الأولمبية مضيفة إن «التقرير يمثل خبراً كاذباً واستفزازاً»، مشيرة إلى أن موقف الصين حول الملف الأوكراني واضح ويدعو إلى تسوية الخلافات عن طريق الحوار والمشاورات في إطار اتفاقات «مينسك».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن