الأولى

دوريات مشتركة للطائرات السورية والروسية على طول مرتفعات الجولان وصولاً إلى الفرات

| الوطن - وكالات

عرض موقع وزارة الدفاع السورية أمس مشاهد لطلعات قام بها الطيران الحربي السوري، خلال مشاركته في دورية مشتركة مع الطيران الحربي الروسي.

وأشار الموقع في تعليقه على مقطع الفيديو الذي نشره بالقول: « من طلعات الطيران الحربي السوري خلال دورياته المشتركة مع الطيران الحربي الروسي الصديق»، مشيرا الى ان هذه الطلعات جرت في العشرين من الشهر الجاري.

وكانت وكالة «نوفوستي» الروسية أشارت أمس إلى أن الطيارين العسكريين السوريون والروس أجروا، أول دورية جوية مشتركة في الأجواء السورية، امتدت على طول حدود البلاد، تخللها إطلاق صواريخ ضد أهداف (وهمية) برية.

وأكدت الوكالة أن الطيارين الروس أقلعوا من قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية، فيما انطلق الطيارون السوريون من مطارات عسكرية في محيط دمشق.

وخلال التدريبات نفذ الطيارون الروس ضربات «وهمية» ضد أهداف أرضية، فيما عمل زملاؤهم السوريون على مراقبة المجال الجوي وتوفير الغطاء الجوي اللازم، وفق الموقع.

واستخدم الطيارون الروس في التدريبات المقاتلات «سو 34» و«سو 35» وطائرة «أ 50» للإنذار المبكر، في حين استخدم الطيارون السوريون طائرات «ميغ 23» و«ميغ 29».

وامتد مسار الدورية الجوية على طول المنطقة المحاذية للجولان العربي السوري المحتل، والحدود الجنوبية، وصولاً إلى نهر الفرات، وفوق المناطق الشــمالية من البــلاد، وفــق الموقع الذي ذكر أنه من المقرر أن القيام بمثل هذه الدوريات المشتركة في المستقبل بصورة منتظمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن