شؤون محلية

مدير بريد اللاذقية لـ«الوطن»: دفع 3 مليارات ليرة رواتب متقاعدين خلال ثلاثة أيام في العطلة

| اللاذقية – عبير سمير محمود

أكد مدير البريد في اللاذقية محمد غالية لـ«الوطن»، استمرار العمل بدفع المعاشات للمتقاعدين خلال أيام العطلة التي حددتها الحكومة من الأحد الماضي حتى الخميس المقبل، بما يساهم في تسيير أمور المواطنين وتسليم رواتبهم في مواعيدها المحددة.

وبيّن غالية أنه منذ بداية العطلة حتى يوم أمس الثلاثاء تم دفع 75 بالمئة من الكتلة المالية لمعاشات المتقاعدين، وعددهم نحو 60 ألف متقاعد 6600 متقاعد تابعون لمؤسسة التأمين والمعاشات، و55367 متقاعداً تابعون لمؤسسة التأمينات الاجتماعية، حيث تم تقبيض أكثر من 50 ألف متقاعد منهم حتى تاريخه.

وذكر مدير البريد أنه تم دفع 1.751 مليار ليرة في فرع المركز الرئيسي بمدينة اللاذقية، خلال 3 أيام من العطلة، وفي فرع الحفة 32 مليون ليرة، وفي فرع جبلة 294 مليون ليرة، وفرع تشرين 343.870 مليون ليرة، و146 مليون ليرة في فرع القرداحة، وفرع أفاميا 132 مليون ليرة، وبالمكاتب المؤتمتة 852 مليوناً، بمحصلة تفوق 3 مليارات من أصل 4 مليارات لإجمالي الكتلة المالية لمعاشات المتقاعدين.

ولفت غالية إلى عدم توقف البريد عن عملية تقبيض رواتب المتقاعدين لتزامن صرفها يوم 20 الشهر مع العطلة المعلنة حكومياً، مؤكداً ألاستمرار بالعمل حتى دفع آخر معاش ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من دفع كامل الرواتب خلال اليومين القادمين.

من جهة ثانية، أشار غالية إلى تسليم أكثر من 600 وثيقة غير عامل للمتقدمين بطلبات الحصول عليها خلال الأسبوع الماضي، مبيناً أن الفرع بصدد الانتهاء من تراكم الطلبات المسجلة جراء العدد الكبير من المتقدمين والتراكمات، وقال كنا نعتزم الانتهاء منها ولكن انقطاع الكهرباء بالعطلة لدى سجل العاملين بدمشق أدى لبطء عملية استخراج الوثيقة والانتهاء من الطلبات المتراكمة.

وأشار غالية إلى أنه خلال العطلة يتم تسليم الوثائق المسجلة مسبقاً لطلب «غير موظف»، على حين لا يتم استقبال طلبات جديدة حتى مطلع الأسبوع المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن