عربي ودولي

 تحالف العدوان السعودي يستهدف شبكات الاتصالات في اليمن … المجلس السياسي الأعلى: «إعصار اليمن الثانية» ليست سوى رأس جبل الجليد

| وكالات

بارك المجلس السياسي الأعلى في اليمن نجاح عملية «إعصار اليمن الثانية» التي حققت أهدافها في العمقين السعودي والإماراتي رداً على جرائمهم ومجازرهم واستهدافهم لأبناء الشعب اليمني.

وحسب «المسيرة» بارك المجلس في بيان صادر عنه أمس، للجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والطيران المسير هذا الإنجاز، الذي ينتصر للشعب اليمني جراء ما تعرض له من مجازر في الحديدة وصعدة وصنعاء وبقية المحافظات.
ودعا المجلس في بيانه، الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والطيران المسير إلى مضاعفة الجهود نحو عمليات نوعية مركزة ورادعة للمعتدين على اليمن أياً كانوا.
وأكد المجلس السياسي الأعلى أنه سيمضي بثبات في تحرير كل شبر في الجمهورية اليمنية وأن على من يجهل تاريخ اليمن أن يعيد حساباته اليوم، قائلاً: هذه الرسائل ليست سوى رأس جبل الجليد من الإعصار اليمني الاستراتيجي المدمر لكل مؤامرات الأميركي والصهيوني التي تعبث باليمن.
في غضون ذلك، حسب موقع «الميادين»، استهدف التحالف السعودي محيط العاصمة صنعاء بسلسلة من الغارات، أصابت إحداها شبكة الاتصالات في جبل حرورة في ضواحي المدينة، ودمرت شبكة الاتصالات في الحداء في محافظة ذمار، وذلك بعد ساعات من عودة الإنترنت إلى العمل.
وتأتي هذه الغارات في وقت لا تزال أصداء الرد الاستراتيجي على مجازر التحالف السعودي الإماراتي تحت عنوان عملية «إعصار اليمن» الثانية تتفاعل.
واستهدفت القوات المسلحة اليمنية ضمن عملية «إعصار اليمن الثانية» الإمارات والسعودية، رداً على تصعيد التحالف غاراته في الأيام الأخيرة، والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.
وكانت عملية «إعصار اليمن» الأولى في 17 كانون الثاني الحالي استهدفت مواقع حساسة في العمق الإماراتي، وهي صهاريج بترولية في منطقة مصفح «آيكاد 3»، قرب خزانات أدنوك، والإنشاءات الجديدة في مطار أبو ظبي الدولي.
وليست هذه المرة الأولى التي يستهدف فيها التحالف مباني الاتصالات في اليمن، إذ استهدف قبل أيام مبنى الاتصالات في الحديدة، ما أسفر عن انقطاع الإنترنت لمدة 4 أيام عن كل أنحاء اليمن، إلى أن أُعلنت عودته إلى العمل أول من أمس الاثنين.
بالتوازي، سقط 7 يمنيين بين جريح وشهيد بنيران التحالف السعودي في محافظتي الجوف وصعدة، وشن الطيران سلسلة غارات على 3 محافظات خلال الساعات الـ24 الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن