الأولى

ننتظر نتائج التحليل.. والطبيب الشرعي الذي فحصها لم يجزم سبب وفاتها … مدير «هيئة الطب الشرعي» لـ«الوطن»: الشابة بتول صقر لم تَمُت بسبب البرد

| محمد منار حميجو

بعد الضجة التي أثارتها العديد من صفحات التواصل الاجتماعي حول أن سبب وفاة الشابة بتول صقر الطالبة في جامعة تشرين، هو البرد، نفى المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي زاهر حجو ما تناقلته هذه الصفحات، موضحاً أن الموجودات السريرية وهو الفحص الظاهري تنفي قطعاً أن سبب الوفاة بسبب البرد.

وأكد حجو في تصريح لـ«الوطن» أنه تم أخذ عينات كإجراء متبع وحالياً بانتظار نتائج التحليل، مشيراً إلى أن الطبيب الشرعي الذي فحص الجثة مكلفاً وليس اختصاصياً، كما أنه لم يجزم أثناء فحصه للجثة أن سبب الوفاة نتيجة البرد وإنما ذكره من ضمن الأسباب المحتملة للوفاة لكون الشابة بتول كانت ترتدي لباساً خفيفاً لا يتناسب مع الجو السائد.

وأشار حجو إلى أن هناك عدة أسباب تنفي بأن تكون الوفاة بسبب البرد منها أن الفتاة عانت من ارتفاع حرارة وليس انخفاضها، كما أن لون الزرقة هو أزرق بنفسجي، خلافاً للون الزرقة الذي يكون وردي في حالة الوفاة بالبرد، وغيرها من الأسباب العلمية التي تؤكد أن سبب الوفاة ليست بالبرد.

وتبلغ الشابة بتول العشرين من العمر وهي طالبة في جامعة تشرين في اللاذقية تم إسعافها إلى مشفى الباسل في القرداحة وهي متوفاة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن