ثقافة وفن

سلاف فواخرجي تساند صنّاع «أصحاب ولا أعز» … تيم حسن يرثي والد سامر ومصطفى البرقاوي .. كارمن لبس تتعرض للسرقة للمرة الثانية

| وائل العدس

منشورات جديدة نقدمها لكم هذا الخميس كما اعتدتم كل أسبوع لنجول حول مواقع التواصل الاجتماعي وأهم ما نشره النجوم فيها وإلى التفاصيل:

أصحاب ولا أعز

أبدت النجمة سلاف فواخرجي دعمها الكامل لصنّاع فيلم «أصحاب ولا أعز» الذي تعرض لكثير من الانتقادات بعد عرضه الأول.

وكتبت: «فيلم أصحاب ولا أعز جميل مختلف، فكر جريء وتعرية صادمة وواقعية ومؤلمة، استمتعت به جداً، شكراً لصنّاعه».

وأضافت: «منى زكي العزيزة وفي كل مرة تكونين أكثر جمالاً ونضجاً وإبهاراً، نادين لبكي العميقة الصادقة الأخاذة، دياموند بوعبود التي أعجبتني من أول ظهورها ومازالت وبقوة، جورج خباز السهل الصعب العبقري جداً وجداً وجداً، إياد نصار الحقيقي والمبهر دائماً، عادل كرم المتجدد، فؤاد يمين الذي قدم دوراً حساساً أنسانا معه تماماً الحالة الكوميدية التي أسس لها سابقاً، المخرج وسام سميرة الذكي المبدع بجدارة، الإنتاج المغامر، ولكل الفريق الذي عمل لإنجاح هذا الفيلم، شكراً».

وختمت: «والشكر الأكبر والتحية أيضاً لنقابة المهن التمثيلية في مصر والدكتور أشرف زكي لانتصارهم لفناناتهم وفنانيهم، وكل الاحترام للوسط الفني والإعلامي المصري العريق وللأصدقاء المحبين الذي يحترمون أصدقاءهم وخياراتهم ونضجهم وإبداعهم، يحيا الفن والسينما والإبداع والإنتاج المغامر ومصر والمصريون».

الأستاذ الفاضل

عبر النجم السوري تيم حسن عن حزنه الشديد بوفاة صفوح البرقاوي والد المخرجين سامر ومصطفى البرقاوي، ناعيا إياه قائلاً: «رحم اللـه الأستاذ الفاضل صفوح البرقاوي والد صديقي الغالي المخرج سامر البرقاوي، يفقد التعليم في سورية مدرساً مهماً ومديراً قديراً ومربياً حازماً، وتفقد أجيال متعاقبة في بلدنا اليوم واحداً من المعلمين المؤثرين والمحبوبين، رحمة اللـه عليه وأصدق التعازي للأخوين سامر ومصطفى، إنا لله وإنا إليه راجعون».

السلام النفسي

نشرت النجمة نسرين طافش مقطع فيديو أثناء سيرها بالقرب من حوض السباحة، لافتة إلى أن السلام الداخلي هو أهم ما قد يمتلكه أي شخص على الإطلاق.

وعلّقت: «لا شيء في الدنيا أهم من سلامك النفسي، تواصل فقط بمن يتناغم مع مقام روحك السامية، خذ نفساً عميقاً، واذكر خمس نعم تشكر الله».

سخرية ووقوع

نشرت شقيقة الفنان العالمي الراحل مايكل جاكسون، لاتويا جاكسون مقطع فيديو للفنان المصري محمد رمضان وهو يقع أرضاً على المسرح، وكتبت ساخرة: «المضي في هذا الأسبوع يشبه ذلك»، فعلق رمضان: «كل شخص معرّض للوقوع، لكن ليس بمقدور الجميع الوقوف مجدداً والإمساك بزمام الأمور».

الفيديو استفز رمضان حتى قام بإعادة نشره معلقاً: «يا ريت تبلغوا أخت مايكل جاكسون أن الدرس من هذا الفيديو أن كل الناس ممكن أن تقع لكن ليس كل الناس بتعرف تقوم تاني».

للمرة الثانية

تعرضت الممثلة اللبنانية كارمن لبس لأبشع أنواع السرقات، إذ تمت قرصنة صفحتها الخاصة على فيسبوك، من هاكر استطاع خرق الحساب والسيطرة على الصفحة، وتغيير الصورة الأساسية وصورة الكوفر وتحويل المحتوى.

وعلقت كارمن على تويتر: «للمرة الثانية، صفحتي على الفيسبوك انسرقت، وعم نشتغل لنرجعها، بهالوقت أي شي ممكن ينزل عليها أكيد ما بكون مني، شكراً».

غياب ومرض

نشرت الممثلة المصرية زينة مقطع فيديو قصيراً أوضحت فيه سبب غيابها عن مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهرت لتكشف عن إصابة والدتها بفيروس كورونا، مؤكدة أنها تخاف كثيراً من الفيروس، وخوفها لا يقتصر على نفسها فقط، بل على عائلتها أيضاً، وقالت زينة: «والدتي مصابة بفيروس كورونا منذ أسبوعين، وهذا سبب غيابي عن السوشيال ميديا منذ فترة، وذلك لأنني منشغلة معها بإجراء بعض التحاليل الطبية اللازمة وللاطمئنان على استقرار حالتها خلال فترة العلاج».

وختمت حديثها طالبة من محبيها الدعاء لوالدتها، التي تعاني أمراض القلب والسكري.

تعب وركض

أجابت الممثلة اللبنانية إيميه صياح عن سؤال إحدى متابعاتها، عبر فقرة الأسئلة عن سر فقدانها لوزنها.

وقالت: «أكل صحي بس كمان تعب وركض وأولاد وتصوير وسفر وضغط، ما عم نق بس عم جاوب، وإجمالاً بفترات التصوير ما باكل كتير.. ما بلحق».

عيد سعيد

نشرت الفنانة التونسية لطيفة مقطع فيديو ظهرت فيه مع والدتها وهي تحتفل بعيد ميلادها، وعمدت أن تغني لوالدتها أغنيتها الشهيرة «الأستاذ» التي أطلقتها العام الماضي.

وعلّقت: «كل ثانية وكل دقيقة وكل يوم وكل شهر وكل سنة والعمر كله وأنا في حضنك يا أغلى قلب يا أطيب أم يا ملكة عمري يا روحي يا بطلة، يا أول مدرسة ليا في حياتي في عمري كله، ربنا يخليكي لينا كلنا.. أنا من غيرك ولا حاجة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن