شؤون محلية

مديريات السويداء بكامل جاهزيتها خلال المنخفض الثلجي … جميع المواد الأولية لعمل المخابز مؤمّنة لمدة أسبوع

| السويداء- عبير صيموعة

كشف مدير مكتب الجاهزية في المحافظة حسين صافي لـ«الوطن» أن جميع الطرق في مدينة السويداء، ومحيطها سالكة ما عدا بعض الطرق المؤدية إلى عدد من المناطق رغم فتحها وتسليكها إلا أن تشكل الجليد أدى إلى صعوبة استخدامها وهي الطرق المؤدية إلى ناحية المشنف وقراها وطريق المشنف – ظهر الجبل إضافة إلى الطرق المؤدية إلى صلخد والطرق المؤدية إلى ناحية ملح وقراها.

كما طالبت إدارة المرور في السويداء جميع السائقين بتوخي الحيطة والحذر خلال الأحوال الجوية السائدة وخاصة أثناء تشكل الجليد أو حدوث الصقيع والضباب وهطل الأمطار.

بدوره مدير فرع المخابز الآلية في السويداء علاء مهنا أكد لـ«الوطن» أن جميع المخابز على ساحة المحافظة مستمرة بعملها خلال فترة العطلة الرسمية كما تم تأمين كل مخابز القطاع العام والخاص بالمواد الأولية من طحين ومحروقات وخميرة لإنتاج الخبز تكفي لمدة أسبوع ويجري العمل بالطاقة الإنتاجية المحددة لافتاً إلى أنه في حال توقف أي مخبز من مخابز القطاع الخاص عن الإنتاج ولأي ظرف على ساحة المحافظة سيتم تأمين الأهالي بالخبز من مخابز القطاع العام مباشرة.

مدير الخدمات الفنية أدهم أبو عسلي أكد لـ«الوطن» أن المديرية في حالة استنفار تام وإنه تم توزيع تراكسات على المناطق المرتفعة في أرياف المحافظة وهي تحت تصرف مديري المناطق، وباشرت بفتح الطرقات جراء الثلوج وخاصة منطقة المشتف- ظهر الجبل التي تشهد سنوياً سماكات كبيرة من الهاطل الثلجي الذي سجل خلال المنخفض السابق سماكة 20 سم.

وأكد أن العمل مستمر بآليات المديرية في كل المناطق والقرى بريف المحافظة التي تساقطت فيها الثلوج والتي تنتظر تساقطه خلال اليومين القادمين جراء المنخفض الثلجي القادم وفق المحور المخصص لها.

وأكد مدير زراعة السويداء أيهم حامد أن آليات المديرية بكامل جاهزيتها لفتح الطرقات في حال تساقط الثلوج خلال اليومين القادمين على المحور المخصص لها في المحافظة والمتضمن طريق السويداء- الكفر- صلخد باتجاه ناحية ملح والحريسة وصولاً إلى قرية شغف على حدود البادية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن