شؤون محلية

هطلات مطرية غزيرة وثلوج غير تراكمية في المناطق الداخلية

| الوطن

أكد المتنبئ الجوي حسان جردي أن ذروة المنخفض القطبي تستمر حتى ظهر اليوم الخميس وينتهي غداً الجمعة، موضحاً أنه خلال ساعات الذروة تشتد الفاعلية الجوية يرافقها هطل مطري غزير إضافة إلى هطلات ثلجية تكون تراكمية على المرتفعات التي تصل إلى 900 متر وما فوق، وما دون ذلك تكون غير تراكمية وغير قابلة للقياس ومن الممكن أن تكون ممزوجة مع الأمطار.

وفي تصريح لـ«الوطن» توقع جردي أن يمتد الهطل الثلجي إلى المناطق الداخلية وبالتالي فإنه من الممكن أن تشهد دمشق هطلات ثلجية لكنها غير تراكمية، لافتاً إلى أن المنخفض الجوي في المنطقة الساحلية رافقته أمطار غزيرة.

وفيما يتعلق بموضوع درجات الحرارة بين أن الحرارة بشكل عام ستكون متدنية فتكون نهاراً أقل من معدلاتها ما بين 5 إلى 7 درجات مئوية وتكون الأجواء شديدة البرودة مع نشاط في سرعة الرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية من الممكن أن تصل إلى 70 كيلو متراً في الساعة وخاصة في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية.

ولفت جردي إلى أن درجات الحرارة في الليل ستكون متدنية جداً ما دون الصفر من الممكن أن تصل إلى ناقص أربع درجات في العديد من المناطق الداخلية وعلى المرتفعات الجبلية من المتوقع أن تكون ناقص 10 درجات، لافتاً إلى أنه في المناطق الساحلية ستكون درجات الحرارة فيها ليلاً ما بين 3 إلى 5 درجات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن