شؤون محلية

الثلوج تغطي اللاذقية.. والمحافظة تستنفر لمواجهة أي طارئ

| اللاذقية - عبير سمير محمود

تشهد محافظة اللاذقية أجواء شتوية شديدة البرودة مع تساقط الثلوج على المرتفعات وفي المناطق الجبلية، مع وصول سماكة الثلوج في صلنفة صباح أمس الأربعاء إلى 17 سم، إضافة إلى هطلات مطرية غزيرة تشهدها مناطق متفرقة على مدار اليوم.

ومع توقعات بتساقط كميات أكبر من الثلوج مع بين ليل الأربعاء وفجر اليوم الخميس بما يؤدي لحدوث الصقيع وتشكل الجليد على الطرقات، أكد رئيس فرع المرور في اللاذقية العميد بسام سعود لـ«الوطن»، ضرورة توخي السائقين الحيطة والحذر خلال قيادة السيارات بالظروف الجوية الحالية، بما يضمن السلامة ويمنع وقوع الحوادث المرورية.

وشدد العميد سعود على أهمية التأكد من جهوزية المركبات فنياً من فاعلية المكابح ومزيلات الضباب وسلامة الإطارات والأنوار الأمامية والخلفية، إضافة إلى التأكد من الشاخصات المحددة للسرعات وتخفيف السرعة على المنعطفات والمنحدرات.

وعن عملية تأمين المواطنين بمادة الخبز في حال انقطعت الطرق الجبلية بشكل كامل، أكد عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية علي يوسف لـ«الوطن»، أنه في حال الانقطاع يتم فتح الطرق بواسطة الآليات لإيصال الخبز عبر المؤسسة السورية للمخابز إلى أي منطقة في المحافظة.

وأشار يوسف إلى أنه سيتم تأمين جميع المواطنين بالخبز عبر «السورية للمخابز» التي ستنقله إلى النواحي والبلديات في المناطق التي قد تتعرض لأي حالة انقطاع جراء الثلوج، وبدورها ستقوم بإيصال الخبز إلى المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

وذكر أنه – حتى ساعة إعداد المادة – لم تشهد محافظة اللاذقية أية حالة انقطاع من مادة الخبز جراء الثلوج، مؤكداً أن جميع الجهات تعمل على مدار الساعة ومستعدة لمواجهة أي طارئ بشكل فوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن