عربي ودولي

أكد أن لبنان جاهز لمعاودة التفاوض لترسيم الحدود البحرية الجنوبية … عون: نرحب بالمبادرة الكويتية وسنرد عليها بالاجتماع الوزاري العربي

| وكالات

أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، أمس الأربعاء، أن لبنان جاهز لمعاودة التفاوض لترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع فلسطين المحتلة على نحو يحفظ حقوق الدولة اللبنانية وسيادتها، وأنه يرحب بالمبادرة الكويتية, ونقل موقع «النشرة» عن عون قوله خلال استقباله المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، يوانا فرونيسكا: إن «لبنان يرحب بالمبادرة الكويتية الهادفة إلى إعادة الثقة بين لبنان والدول العربية عموماً والخليجية خصوصاً، ولاسيما أن دولة الكويت الشقيقة كانت دائماً إلى جانب لبنان وقدمت له الدعم في مختلف الظروف التي مر بها، وأن الأجوبة اللبنانية عليها سينقلها وزير الخارجية، عبد اللـه بو حبيب، إلى الاجتماع الوزاري العربي في الكويت».
ويعقد في 30 من الشهر الحالي الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية بدولة الكويت، وشدد عون على التزام إجراء الانتخابات النيابية في موعدها في أيار المقبل ولاسيما أن التحضيرات اللوجستية تتم تباعاً وكذلك الاعتمادات المالية المطلوبة.
وفي سياق آخر أكد عون أن لبنان جاهز لمعاودة التفاوض لترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع فلسطين المحتلة، على نحو يحفظ حقوق الدولة اللبنانية وسيادتها.
كما أبلغ عون المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان أن تحقيقاً فتح في حادثة الاعتداء على دورية اليونيفيل في بلدة رامية، تمهيداً لتحديد المسؤولية، مؤكداً رفض لبنان التعرض للقوات الدولية العاملة في الجنوب وضرورة التنسيق مع الجيش تفادياً لتكرار مثل هذه الاعتداءات.
من جانبها، قالت فرونيسكا: «مجلس الأمن سيعقد في آذار المقبل جلسة حول لبنان يقدم خلالها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تقريراً عن تطور الأوضاع اللبنانية».
من جانب آخر ترأس رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي جلسة لمجلس الوزراء، أمس في السرايا الحكومية، لاستكمال البحث في مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2022، بحضور جميع الوزراء.
وسيستكمل مجلس الوزراء البحث في جلسة تعقد عند التاسعة من صباح اليوم الخميس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن